العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

اتفاق على التصويت بين 3 آليات مقترحة

في الاجتماع التشاوري بشأن موسم دوري وكأس الكبار

من الاجتماع التشاوري أمس
من الاجتماع التشاوري أمس

اتفق اتحاد اليد والأندية المنضوية تحت مظلته على أخذ قرار تحديد آلية دوري الكبار لهذا الموسم بالأغلبية من خلال التصويت على ثلاثة مقترحات تقدم بها نادي الشباب ونادي النجمة واتحاد اليد.

وينص مقترح اتحاد اليد على إقامة الدور التمهيدي بتوزيع الأندية إلى مجموعتين، بعد ذلك يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، فيما الأندية المتبقية تلعب بنظام الدوري من دورين لتحديد المراكز من الخامس للثاني عشر.

المقترح النجماوي يختلف عن مقترح اتحاد اليد ما بعد الدور التمهيدي بحيث يتأهل أول 3 من المجموعتين لدورة سداسية من دور واحد ثم مربع ذهبي، البقية يلعبون دورة سداسية أخرى من دور واحد أيضا لتحديد المراكز من السابع للثاني عشر.

أما المقترح الشبابي، فيتحدث عن دور تمهيدي من 11 جولة، بعد ذلك مربع ذهبي للمركز من الأول للرابع، الخامس والسادس ينتهي الدوري بالنسبة لهما وكذلك بالنسبة لصاحبي المركز 11 و12، فيما أصحاب المراكز 7 و8 و9 و10 يلعبون دورة رباعية من دور واحد لتحديد هذه المراكز. ودافعت الأندية التي ستشارك خارجيا عن حقها في إقامة معسكر خارجي وتجاوبت معها بقية الأندية، وسيتم الاتفاق عن عدد الأيام التي ستخصص للأندية ما بين 7 لـ 10 أيام، كما أن هناك شبه اتفاق على عدم إلزام الاتحاد بتأجيل المباريات بالنسبة للاعارات المحلية للأندية المشاركة خارجيا، وسيتم تقديم بطولة الكأس لقبل المربع الذهبي وستحدد المباريات بناء على نتائج دوري الموسم الماضي وكذلك في حال اعتماد الدور التمهيدي على شكل مجموعتين.

وشهد الاجتماع مشاركة الأهلي وأم الحصم والنجمة والاتفاق وباربار والدير وتوبلي وسماهيج. وأكد رئيس اتحاد اليد أن الاتحاد سيلتزم بما سيتم الاتفاق عليه.

العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً