العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

براد بيت يختتم تصوير مشاهد "آلة الحرب" في أبوظبي

أنهى الممثل العالمي براد بيت تصوير مشاهد من أحدث أفلامه "آلة الحرب" War Machine في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد رحلة تصوير استمرت 22 يوماً في مناطق مختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدمت شركة twofour54 كافة التسهيلات اللازمة لإنجاز عمليات تصوير الفيلم، وهو إنتاج مشترك بين شركة "نتفلكس" العالمية الرائدة في الإنتاجات التلفزيونية على الإنترنت، وشركة "Plan B Entertainment" للإنتاج الفني التي يملكها الممثل وبطل الفيلم براد بيت.

ويعد "آلة الحرب" من النوع الكوميدي، وتدور أحداثه حول القصة الحقيقية للحرب الأمريكية في أفغانستان، المستوحاة من الكتاب الأكثر مبيعاً "The Operator"، والذي قام بكتابته الصحفي الأمريكي الراحل مايكل هاستينجر. ويضم العمل عدداً من نجوم السينما العالمية من بينهم براد بيت، وأنطوني مايكل هول، وويل بوتلر، وتوفر جريس.

تم تصوير "آلة الحرب" في أماكن مختلفة داخل إمارة أبوظبي، أبرزها، مجمع أبوظبي للإعلام والذي شهد تحويل حركة المرور في الشوارع المحيطة به، من أجل الإعداد لإنشاء موقع افتراضي للسفارة الأمريكية في كابول. وصُورت مشاهد أخرى في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وأكاديمية نيويورك للأفلام في أبوظبي، وعدد من المناطق الصحراوية النائية في الإمارة. وبدأ التصوير الفعلي لـ "آلة الحرب" خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015، بينما وصل فريق العمل إلى إمارة أبوظبي في شهر أغسطس/آب 2015، من أجل إتمام التحضيرات التي تسبق عملية التصوير.

وبهذه المناسبة، علّقت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54، بالقول: "لقد سعدنا باستضافة فريق عمل "آلة الحرب" في دولة الإمارات، حيث عملنا على تذليل العقبات أمام فريق الإنتاج لضمان سير عمليات التصوير بطريقة سلسة، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات وخدمات الإنتاج، وتصاريح التصوير في أكثر من 20 موقعاً".

وأشارت الكعبي إلى التعاون المثمر والبنّاء من قبل الجهات الحكومية المعنية في الدولة لإنجاز تصوير مشاهد "آلة الحرب"، وخصت بالشكر القوات المسلحة التي عملت على تأمين كافة مواقع التصوير، وتقديم الدعم خلال فترة الإنتاج.

ضمّ فريق عمل فيلم "آلة الحرب" ما يزيد على 500 شخصاً يمثلون أكثر من 20 جنسية مختلفة، بالتعاون مع twofour54، ومنح فريق الإنتاج، فرصاً تدريبية في مواقع التصوير لسبعة من مواطني دولة الإمارات، وهي المشاركة الأكبر للمواطنين في عمل سينمائي طويل يصوّر في أبوظبي حتى الآن. كما استفاد الفيلم من برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام والذي يضمن استرداداً نقدياً بنسبة 30% من قيمة الأعمال المنتجة في أبوظبي.

وبالإضافة إلى فيلم "آلة الحرب"، تمكنت twofour54 من استقطاب عدد من الإنتاجات السينمائية الكبرى على مدى العامين المنصرمين مثل "السرعة والغضب 7"، و"حرب النجوم: الجزء 7" و"بانغ بانغ" و"بيبي" و"نجنا من الشر". كما شهدت الإمارة تصوير عدد من البرامج التلفزيونية العالمية مثل "الجريء والجميلة"، والبرنامج الأول على محطة BBC "توب جير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً