العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

صحافي يتطاول على فيروز ويصفها بـ"عدوة الناس وعاشقة المال والويسكي"

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لغلاف مجلّة "الشراع" لصاحبها حسن صبرا، يحمل هجوما عنيفا على السيدة فيروز واصفاً اياها بأنها "عدوة الناس وعاشقة المال والويسكي"، في عنوان غطى بالحرف العريض معظم غلاف المجلة الذي صدر عددها أمس السبت، مع أن تاريخها المكتوب هو الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وفي داخله موضوع أحتل 6 صفحات سلبية عن فيروز.

هذا الهجوم غير المبرر فاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعي الصحافة العربيّة من تطاول على فيروز، حيث أثار الغلاف والمقال الكثير من الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هاجم عدد كبير من محبي فيروز المجلة وصاحبها.

ففي حين غرّد كثر على موقع "تويتر" مهاجمين القيمين على المجلة بأشد العبارات والتوصيفات، طالب آخرون بمقاطعة المكتبات اللبنانية التي تعرضها وتبيعها، وندد البعض بالتطاول على مقام فيروز.

من جهة أخرى، انتشرت على صفحات "الفيسبوك" دعوة إفتراضية للتضامن مع فيروز تحت اسم "مع فيروز ضد مجلّة الشراع"، وطالبت الحملة بالاعتذار من السيدة فيروز وجمهورها بعد الإساءة لها عبر غلاف العدد الأخير، والضغط بكل الطرق لسحب العدد من المكتبات.

وعبّر الناشطون عن تضامنهم مع فيروز بكتابة كلمات أغانيها، إضافة إلى نشر صورها على صفحاتهم الخاصة.

 

وفي أول ردّ على ما كتبه، قال الإعلامي حسن صبرا من القاهرة، إنه كتب موضوعه عن فيروز بطلب من رئيسة تحرير مجلة "الكواكب" المصرية، أمينة الشريف، بعد أن أخبرته أنها أعدت ملفا عن فيروز، وترغب بأن يشارك فيه بموضوع يختاره، فكتب موضوعا مختلفاً عن كل المواضيع التقليدية التي تنشر عادة عن المطربة الشهيرة، وسينشر قريباً في "المواكب" إلا أنه نشره في "الشراع" التي طبعت من نسختها 10 آلاف نسخة.

وقال صبرا أيضاً، إنه غير نادم على نشر الموضوع "بل على العكس"، ولن يعتذر بحسب ما طالبه غاضبون في مواقع التواصل، ممن هدده بعضهم بقنبلة يرمونها على مكاتب المجلة في بيروت، فاتصل بوزارة الداخلية ليخبر القيّمين عليها بالتهديد "الإنترنيتي"، مضيفاً أن ما كتبه من معلومات هو نتاج معرفة شخصية عن فيروز التي زارها مرة في البيت برفقة صديق، ويعشق فنها وأغانيها، لكنه في النهاية صحافي لديه معلومات، فنشرها، وذلك حسب ما نشرت "سيدتي. نت".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:58 ص

      اذا عرف السبب بطل العجب

      يعني اللي مع بشار الاسد يشوهون صورته

اقرأ ايضاً