العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

الجعفري: وجود معسكرات للقوات الأجنبية في العراق غير جائز.. وليس لدينا معايير مزدوجة

شدد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الأحد (13 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن وجود معسكرات للقوات الأجنبية في العراق غير جائز، فيما أشار الى أن كل الخيارات مفتوحة والجهود مكثفة لحل الازمة مع تركيا.

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب، إن "كل الخيارات مفتوحة بشأن التدخل التركي، وجهودنا مكثفة وما يزال هناك جهد بحجم الصداقة العراقية والالتزامات العراقية العربية والعلاقات العراقية الدولية"، مؤكداً "لم نستنفد بعد كافة السبل".

وأضاف الجعفري، أن "حسن الجوار تلزمنا بأننا لا نسمح بأي قوة معارضة تتسبب بإيذاء دولة جارة كمنظمة خلق ان تزعج إيران او حزب العمال يحاول أن يؤذي تركيا"، لافتا الى ان "وجود هؤلاء في العراق بدون موافقة عراقية".

وتابع وزير الخارجية، أن "ليس للعراق معايير مزدوجة ونحن لا نقبل بان يكون للأتراك معسكرات في العراق كذلك بالنسبة للدول الأخرى"، مشددا أن "وجود معسكرات للقوات الأجنبية في العراق غير جائز وموقفنا واحد تجاه ذلك".

ووصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، صباح اليوم الأحد، الى مبنى مجلس النواب وحضر جلسة المجلس الـ44 لمناقشة قضية التدخل التركي في شمال العراق.

يذكر ان الرئاسات الثلاث اتفقت، امس السبت، مع قادة الكتل على عدم السكوت على دخول القوات التركية للعراق، مشيرين الى ان من حق العراق استخدام كل الطرق المشروعة للدفاع عن سيادته ووحدة اراضيه، فيما اوصوا بتوفير الاجواء المناسبة لفتح حوار جاد ومسؤول بين بغداد واربيل لمعالجة جميع المشكلات العالقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:09 ص

      رخصة امريكيا

      موقف روسيا معترض وامريكا صامت راضي وهدي هي المشكلة .

اقرأ ايضاً