العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

فيلم "نوارة" يسرق الاضواء في دبي وسط بكاء منه شلبي

بوستر فيلم
بوستر فيلم "نوارة" الذي رصد الشارع المصري بلغة ثورة يناير

حظي الفيلم المصري "نوارة" على إعجاب نقاد وسينمائيين مصريين وعرب يشاركون في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي.وقالت مؤلفة ومخرجة الفيلم هاله خليل لوكالة الأنباء الألمانية اليوم (الاحد) أنها انتهت من مراحل مونتاج الفيلم قبل يومين فقط من عرضه في مهرجان دبي، و"يتناول قضية الأوضاع الإنسانية والاجتماعية الصعبة للمصريين قبل واثناء ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك".ونالت نجمة الفيلم منه شلبي، اعجابا كبيرا من المشاركين في المهرجان، واستقبلت هذه الإشادة بحالة من البكاء عقب عرض الفيلم في امارة دبي، معبرة عن سعادتها لمشاركتها في "هذا العمل السينمائي الإنساني" ، مشيرة الى أنها "بذلت مجهودا كبيرا خلال مراحل تصويره التي بدأت في شهر كانون أول/ديسمبر من العام الماضي".
وسرق الفيلم الاضواء في أروقة المهرجان، وعلقت الفنانة المصرية ليلى علوي التي حضرت عرض الفيلم، بأن "نواره" فخر للسينما المصرية، اذ تناول صورا من الواقع المصري الأليم، راصدا طموحات الشارع المصري أثناء ثورة يناير بلغة سينمائية رائعة.
أما الفنانة المصرية الهام شاهين، فقالت "اعتبر أن هذا الفيلم فاز بجائزة الجمهور، اذ لاقى اعجابا كبيرا من الجميع، وأتوقع له أن يفوز بجائزة كبرى في مسابقة مهرجان دبي".
 يذكر ان تصوير الفيلم استغرق أكثر من عام، ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان"، وهو من بطولة منه شلبي ومحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب وأمير صلاح الدين. ويتناول قصة فتاة فقيرة، تعيش في أحد الاحياء العشوائية بالقاهرة، وتعمل في فيلا فاخرة يسكنها أحد المسؤولين السابقين في عهد الرئيس المصري الأسبق مبارك، راصدا المفارقة الكبيرة بين حياة المصريين الفقراء، وحياة الرفاهية لرموز الفساد. كما تناول الفيلم طموحات رجل الشارع البسيط بعودة الأموال "التي نهبها رموز مبارك وهربوها للخارج، وبتحسن احوالهم المعيشية، لكن احلامهم لم تتحقق".

منة شلبي
منة شلبي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً