العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

"الجمارك" تجتمع مع الجهات الرقابية لتسهيل انسيابية الحركة التجارية

ترأس مدير عام الإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، اجتماع عمل بمبنى شؤون الجمارك شارك فيه (16) من ممثلي عن الجهات الحكومية المعنية .

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي إلى أن شئون الجمارك ترغب في تقليص المدة الزمنية لإنهاء إجراءات التخليص الجمركي للبضائع في المنافذ الجمركية بالتعاون مع الجهات الرقابية، وذلك تماشيا مع مؤشر عمل البنك الدولي الذي يهدف إلى توفير بيئة تجارية وبتكلفة مناسبة مما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي والدخل القومي .

وتم خلال الاجتماع مناقشة معوقات تسريع الأداء والإجراءات المطلوب تنفيذها وفق استراتيجية شئون الجمارك، والتي من شأنها رفع وتحسين موقع مملكة البحرين على المستوى الدولي والإقليمي في المجال الجمركي، حيث تم وضع عدد من الاقتراحات المطلوب تنفيذها والمتعلقة بعمل الجهات الرقابية في مختلف المنافذ الجمركية، مما سيسهم بشكل مباشر في تسهيل التجارة وانسياب البضائع عبر الحدود الجمركية.

يذكر أن شئون الجمارك قامت بمراجعة الإجراءات المطبقة للبضائع من قبل الجهات الحكومية ووضع إجراءات تسهيل انسيابية الحركة وتخفيف الإجراءات الحالية بهدف رفع تصنيف مملكة البحرين فيما يخص تسهيل التجارة، وذلك انطلاقاً من قرار اللجنة المعنية للنظر في الإجراءات التي يُعمل بها في القطاع اللوجستي والمُشكلة من اللجنة التنسيقية .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً