العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

مقتل 10 أشخاص على الأقل في اشتباكات بين عشائر متنافسة بوسط الصومال

ذكر مسؤول بالشرطة المحلية الصومالية أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم اليوم الأحد في قتال عنيف اندلع بين عشائر متنافسة في وسط الصومال .

وقال محمد على المسؤول بالشرطة المحلية فى تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن أكثر من عشرين شخصا من بينهم نساء وأطفال أصيبوا في القتال الذى اندلع في بلدة بلدوين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد .

وأضاف المسؤول " توجد هناك أعمال قتل وحشية وقتال عنيف بين مسلحي اثنتين من العشائر في المنطقة الغربية لبلدة بلدوين عاصمة إقليم هيران .

وذكر سكان محليون أن العديد من المنازل ومقار الشركات تعرضت لأضرار جراء القصف العنيف وطلقات الاسلحة النارية من جانب المسلحين المتناحرين .

يذكر أن سكان الصومال ينقسمون إلى عشائر تنقسم بدورها إلى جماعات تمثل عشائر فرعية والتي غالبا ما تدخل في نزاعات على الاراضي وبسبب الآراء والتوجهات السياسية .

وتسعى قوات الحكومة الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحد الأفريقي الموجودة في منطقة القتال إلى وقف الأعمال العدائية .

وصرح أحد كبار قادة قوات الاتحاد الأفريقي ، طلب عدم الكشف عن هويته ،لوكالة الأنباء الألمانية / د ب أ / " علينا أن نتدخل في الوضع الراهن لحمل الجماعتين المتناحرتين على وقف إطلاق النار " .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً