العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

إسبانيا وإنجلترا أكثر الدول الممثلة في ثمن النهائي

أصبحت إسبانيا وإنجلترا أكثر الدول التي تحظى بتمثيل في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الحالية، إذ يشارك في ثاني أدوار المنافسة 3 فرق من كل دولة، تليهما ألمانيا وإيطاليا بممثلين لكل منهما.

وعلى رغم خروج إشبيلية وفالنسيا اللذين يشاركان في الدوري الأوروبي، فإن هناك 3 فرق إسبانية تنافس في ثمن نهائي دوري الأبطال هي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب التي تأهلت في صدارة مجموعاتها، ما يمكنها من خوض لقاء الإياب على ملاعبها.

وفي المقابل، تأهلت أندية مانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال الإنجليزية إلى دور الستة عشر من البطولة القارية، الأولان في صدارة مجموعتيهما، لتعوض بهذا خروج مانشستر يونايتد من البطولة للمشاركة في الدوري الأوروبي. بينما كان بايرن ميونخ وفولفسبورغ الناجيان الوحيدان بين ممثلي الدوري الألماني في دوري الأبطال، وقد تأهلا في صدارة مجموعتيهما.

فيما تأهل اثنان من ممثلي الكرة الإيطالية هما يوفنتوس وروما إلى ثمن النهائي في وصافة مجموعتيهما.

ويقع على عاتق باريس سان جيرمان مهمة تمثيل الدوري الفرنسي في دور الستة عشر من البطولة القارية، وهو الشرف الذي ناله بنفيكا مع الكرة البرتغالية وزنيت مع الكرة الروسية، بينما صنع جنيت البلجيكي التاريخ بعبوره لثاني أدوار التشامبيونزليغ. ويكمل عقد المتأهلين إلى ثمن النهائي دينامو كييف عن الدوري الأوكراني، الذي يحظى بتمثيل في هذا الدور للمرة الأولى منذ 17 عاماً، وأيندهوفن سفيرا للدوري الهولندي.

العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً