العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

مدير عام بلدية الشمالية يفتتح مركز خدمات البديع

يخدم 97 مجمع سكني ، ويختصر الجهد والوقت

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم اليوم الإثنين (14 ديسمبر / كانون الأول 2015) مركز الخدمات البلدية في مبنى البديع التابعة لبلدية المنطقة الشمالية ،وذلك بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي .

وأكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية "على ضرورة العمل من أجل تسهيل إجراءات المعاملات وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين في ضوء التوجه العام للحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 واستراتيجية الوزارة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها (...) حيث يقدم المركز المتكامل خدمة للزبائن حيث جمعت كل الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين في موقع واحد". ".

وأوضح الغتم " أن المركز يتكون من جزئين (...) يتضمن الجزء الأول صالة الاستقبال ويوجد فيها مركز استقبال أمامي مزود بأحدث التكنولوجيا المساعدة في عملية إجراء وتيسير المعاملات، أما الجزء الثاني من المركز فهو ملاصق لصالة الاستقبال الأمامي ويحتوي على ستة مكاتب دعم فني ، والذي يضم المهندسين والفنيين الأوائل والاختصاصيين وجميعهم يمتلكون الصلاحيات اللازمة لصرف التراخيص وإنجاز المعاملات"

وبيَّن الغتم أن «افتتاح مركز مبنى البديع للخدمات البلدية يأتي ضمن أهدافه تقديم خدمات أفضل للمواطنين، وهو المبنى الثالث في بلدية المنطقة الشمالية التي يتضمن مركزا شاملا لخدمات المراجعين بعد مبنى عالي ومبنى مدينة حمد".

وأكد أن «مميزات إصدار التراخيص في مركز الخدمات هو الالتزام بآلية واحدة لجمع الطلبات، وتقليل الجهد والوقت على المراجعين من خلال تقديم الطلب والمتابعة مع جهة واحدة، وتوفير الجو المناسب للموظفين والخصوصية من خلال منع دخول المراجعين إلى المكاتب الرئيسية".

وتابع " من ميزات الخطوة الجديدة زيادة التركيز والاهتمام بالطلبات، وتواجد موظفي الاستقبال بشكل دائم، وسرعة وسهولة اتخاذ القرار لوجود المهندس الأول، وفي حال غياب الموظف سهولة إحالة الطلبات على موظف آخر"

وأوضح الغتم أن «المركز يخدم 97 مجمع سكني من مجمعات المنطقة الشمالية ، حيث وتبلغ نسبة الخدمات المقدمة من خلال مبنى البديع 32% تقريبا من حجم المعاملات في عموم بلدية الشمالية "

وأشار إلى أن البلدية الشمالية كانت تصدر شهريا قرابة 339 ترخيص بناء و 235 ترخيص لصلاحية موقع لمزاولة نشاط تجاري و 244 اعلان واكثر من 730 انجاز معاملات وخدمات مختلفة "

وأوضح الا ان عدد الطلبات الواردة يفوق ذلك بكثير ، حيث يرد الى البلدية من خلال المباني الثلاثة التابعة لها ما يقارب من 2600 طلب بناء،و 2000 طلب لمزاولة نشاط تجاري و 2500 لقسم الرقابة والتفتيش واكثر 7000 لخدمات النظافة، أي بمعدل تقريبي 115 معاملة للموظف الواحد شهريا".

وتابع أن «رؤيتنا هي تحقيق تنمية عمرانية شاملة وتوفير أفضل الخدمات البلدية والزراعية التي تساهم في بناء دولة عصرية تتوافر فيها الحياة الكريمة للمواطن والمقيم وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة».

وأشار إلى أن «أهدافنا هي دعم التنمية العمرانية والاقتصادية من خلال إصدار تراخيص البناء والموافقات التخطيطية وتسهيل وتطوير آلية إجراءات الحصول على الرخص والخدمات البلدية".

إلى ذلك قال رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود ان "افتتاح مركز الخدمات البلدية في مبنى البديع يعتبر من أهم إنجازات البلدية المتعلقة بتيسيير الخدمات للمواطنين وتسهيلها من أجل الارتقاء بالجانب الفني هذا العام".

وأضاف أن "المركز يساهم في اختصار الجهد والوقت من خلال تقديم كل الخدمات تحت سقف واحد، ونحن بهذه الخطوة نستهدف تطوير المشروعات العمرانية، وما رأيناه في مركز الخدمات من طاقم مختص يساهم في تطوير العمل"مشيرا الى أن هذا المركز يخدم أربع دوائر تقريبا .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:41 م

      فالحين الواسطات طلبات مطاعم لا تنطبق على القانون فقط للمخسوبيات

      مطاعم مخالفة مداخن ملاصقة لمنازل ولشقق سكنية المدخنة ملاصقة للنوافذ تتسبب بالحريق لا يوجد رقابة ولا تفتيش تراخيص لاصحاب المحسوبيات لا يوجد رقابة على طلبات الاون لاين وبس فالحين في الصور

    • زائر 1 | 5:26 ص

      ياريت يسوون شي عدل

      في الاعلنات ولا احسن منهم . ولكن في الواقع كلمهم كله كذب وهرار.
      خل مواطن يحتاج الى رخصة بناء ملحق او حمام ما يضل مكتب فب البحرين ما يزوره من كثر الطلبات.
      الله يهديهم

    • زائر 2 زائر 1 | 12:04 م

      هههههه

      ولا واذا ما خليت الموظف اله يخلص المعامله هو إله يرسم الخريطة خلاص المعامله ماتم إلا بعد سنه ههههه لا حسيب ولارقيب

اقرأ ايضاً