العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

"الجنسية والجوازات" تُحدّث معاملات خدم المنازل ومن في حكمهم

أعلنت شئون الجنسية والجوازات والإقامة عن إجراء تحديث على عدد من الخدمات المتعلقة بالمعاملات الخاصة بخدم المنازل ومن في حكمهم وذلك اعتباراً من 20 ديسمبر الجاري.

وستشمل الخدمات توحيد رسوم إصدار تأشيرة العمل بعد أن كانت تختلف وفقاً للضامن، لتصبح رسوم الإصدار لجميع الفئات ٢٤ ديناراً، كما سيتم دمج معاملة إصدار تصريح الإقامة ومعاملة إصدار تأشيرة العودة في معاملةٍ واحدة مع خفض الرسوم الإجمالية للمعاملة لتكون ٣٤ ديناراً فقط بعد أن كانت ٣٩ ديناراً، حيث كانت رسوم معاملة إصدار تصريح الإقامة ١٧ ديناراً، ورسوم إصدار معاملة تأشيرة العودة ٢٢ ديناراً.

ويأتي الهدف من وراء هذا التحديث إلى توحيد رسوم كافة المعاملات التي تقدمها شئون الجنسية والجوازات والإقامة، حيث تم مسبقاً توحيد رسوم المعاملات بين وزارتي الداخلية والخارجية، وفي هذه المرحلة وُحدّت رسوم المعاملة نفسها بين مختلف الفئات، بما يحقق التوازن بين الرسوم المقررة والتكلفة التشغيلية للمعاملة، مع الحرص كذلك على تقليص الإجراءات الخاصة بالمعاملات المُقدمة، بغرض التسهيل على العملاء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:55 ص

      ويس بقه بعد

      المقصود زيادة الرسوم على المواطن و اكثر المواطنين لا يصدرون تاشيرات عودة للخدم و الحين بيكون اجباري اصدارها لزيادة المصاريف على المواطن و دفع ضرايب للحكومة الميزانية على ظهرنا

    • زائر 1 | 5:43 ص

      فلووووووس

      حركة غير موفقه ضد المواطن الدايخ من الحكومة ووزاراتها
      فبعد ان كان صاحب العمل يقوم بالصرف على الحكومة تم جلب المواطن ليعين الحكومة ايضا

اقرأ ايضاً