العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

كبار ألمانيا مرشحون لبلوغ ربع نهائي الكأس

يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم عندما يستضيف دارمشتات الوافد حديثاً إلى دوري الأضواء غداً الثلاثاء على ملعب "أليانز آرينا" في افتتاح الدور ثمن النهائي.

ويملك الفريق البافاري الذي توّج أول من أمس السبت بلقب بطل الخريف في البوندسليغا، الأسلحة اللازمة لإضافة دارمشتات إلى قائمة ضحاياه ومواصلة مشواره في المسابقة التي يسعى إلى استعادة لقبها. كما أن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا سحقوا دارمشتات بثلاثية نظيفة عندما حلوا ضيوفاً عليه في 19 أيلول/سبتمبر الماضي في الدوري المحلي.

وكان بايرن ميونيخ كشف عن نواياه في الدور الثاني عندما جرّد مضيفه فولفسبورغ من اللقب بفوزه عليه 3-1 على ملعب "فولكسفاغن آرينا" حسمها في الشوط الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة، قبل أن يسجل البديل أندريه شورله هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

وكان فولفسبورغ توّج باللقب في أيار/مايو الماضي بالفوز 3-1 على بوروسيا دورتموند الذي كان أطاح ببايرن ميونيخ من دور الأربعة بركلات الترجيح.

من جهته، لن يجد بوروسيا دورتموند أي صعوبة في حسم مواجهته أمام أوغسبورغ عندما يستضيفه بعد غد الأربعاء.

ويحقق بوروسيا دورتموند نتائج جيدة في الدوري هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي يطارد الفريق البافاري في صدارة البوندسليغا حيث يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق 5 نقاط خلف بايرن ميونيخ.

يذكر أن صاحب المركز الثالث في الدوري هو هرتا برلين الذي نجا الموسم الماضي من الهبوط، وهو يملك 29 نقطة بفارق 9 نقاط خلف بوروسيا دورتموند

و14 نقطة خلف بايرن ميونيخ.

ويحل هرتا برلين ضيفاً على نورمبرغ من الدرجة الثانية بعد غد في مهمة لا تخلو من صعوبة لفريق العاصمة الذي فشل في الفوز على نورمبرغ في المباريات الست الأخيرة بينهما (5 هزائم وتعادل واحد).

ويلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع فيردر بريمن غداً أيضاً في مباراة ثأرية بالنسبة للأول الذي خسر 1-2 أمام بريمن في المرحلة الثالثة من الدوري، وقتها كان بوروسيا مونشنغلادباخ في أسوأ حالته حيث تعرض لـ 5 هزائم متتالية قبل أن يستعيد التوازن ويرتقي من المركز الأخير إلى الخامس.

وستكون مباراة الغد فرصة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ لمصالحة جماهيره إثر الخسارة المذلة أمام باير ليفركوزن صفر-5 في الدوري أول من أمس السبت.

ويحل باير ليفركوزن ضيفاً على أونترهاخينغ من الدرجة الثانية في اختبار سهل.

ويلعب غداً أيضاً ارتسغبيرغه من الدرجة الثالثة مع هايدنهايم من الدرجة الثانية، والأربعاء شتوتغارت مع أينتراخت براونشفايغ من الثانية، وميونيخ

1860 من الثانية مع بوخوم من الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً