العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

على وقع تقدم القوات السورية في الغوطة... "جيش الإسلام" يستغيث و"النصرة" تخذله

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن الجيش السوري ظهر اليوم الاثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، حسب مواقع للمعارضة، من السيطرة على بلدة مرج السلطان ومطارها العسكري، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم".

وحمّل مصدر عسكري معارض بعض الفصائل وعلى رأسها "جبهة النصرة" المسئولية جراء تخاذلها الذي أدى إلى اقتحام الجيش للبلدة ومطارها العسكري. وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة تجري في محيط مطار مرج السلطان العسكري.

وأكدت مصادر معارضة أخرى سيطرة الجيش النارية على بلدة مرج السلطان ومطارها العسكري والآخر الاحتياطي بغوطة دمشق الشرقية، وسط معلومات مؤكدة عن انسحاب معظم مقاتلي المعارضة من البلدة والمطار.

على صعيد آخر، نقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري حكومي أن سلاح الجو السوري دمر مقرات وآليات لتنظيمات إرهابية في الباب وجب غبشة ونجارة وسراقب بريفي ‏حلب‬ وإدلب‬.

ودمرت وحدة من الجيش رتل آليات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيمات إرهابية بين قريتي وقم وداما ‏بريف السويداء‬ الغربي.

كما دمرت وحدات من الجيش تجمعات وآليات لتنظيمات "جبهة النصرة" وغيرها في حيي الصاخور وسليمان الحلبي وفي منطقة الليرمون.

وأحبطت وحدات من الجيش هجوما شنه "جيش الفتح" الليلة الماضية على نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي، حيث خاض الجيش اشتباكات عنيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية مع مجموعات إرهابية تسللت إلى محيط النقاط العسكرية في قرى وبلدات البويضة والمصاصنة وزلين والمحروقة وزور والزلاقيات، انتهت بإحباط الهجوم ومقتل أكثر من 100 إرهابي وتدمير عدد من العربات.

أوقعت قوات حزب الله العشرات من إرهابيي تنظيم "داعش" بين قتيل وجريح لدى التصدي لمحاولة تسللهم باتجاه تلال الحمرا بجرود القاع وفقاً لما ذكرته قناة "المنار". وقالت القناة إن "العديد من إرهابيي التنظيم فروا إلى عرسال بعد تصدي المقاومة لهم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً