العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

جائزة أفضل لاعب إفريقي تنحصر بين أندريه وأوباميانغ وتوريه

انحصرت المنافسة الثلاثية على لقب أفضل لاعب كرة قدم إفريقي للعام 2015 بين الغاني اندريه اييو (مرسيليا الفرنسي ثم سوانسي الويلزي) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (بوروسيا دورتموند الألماني) والعاجي يايا توريه (مانشستر سيتي الانجليزي).
ويعتبر اوباميانغ (26 عاما) قائد منتخب الغابون وصاحب 16 هدفا في الدوري الألماني في موسم 2014-2015 و18 حتى الآن في موسم 2015-2016، الأوفر حظا لنيل اللقب الأول.
من جانبه، لم يقدم توريه (32 عاما)، الفائز باللقب في السنوات الأربع الماضية والذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز أمم إفريقيا مطلع 2015 في غينيا الاستوائية، المستوى المطلوب حتى الآن مع ناديه الانجليزي.
وتبدو حظوظ اييو (25 عاما) الذي خسر في نهائي أمم إفريقيا أمام توريه، أقل من سابقيه على رغم تأقلمه بسرعة وبصورة جيدة في الدوري الانجليزي.
ويتنافس على لقب أفضل مدرب كل من بايي با (منتخب مالي دون 17 عاما) وايمونيل امونيكي (منتخب نيجيريا دون 17 عاما) والتونسي فوزي البنزرتي (النجم الساحلي) والفرنسيان هيرفيه رينار (ساحل العاج، ترك منصبه الصيف الماضي) وباتريس كارتيرون (مازيمبي الكونغولي الديموقراطي).
وانحصر لقب أفضل لاعب إفريقي في البطولات المحلية بين الجزائري بغداد بونجاح (النجم الساحلي التونسي) والتنزاني مبوانا علي ساماتا والكونغولي الديموقراطي روبرت كيديابا (مازيمي).
وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين الذين تم اختياره من قبل مدربي المنتخبات والمدراء الفنيين في الاتحادات الوطنية الإفريقية، في 7 يناير/ كانون الثاني في ابوجا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً