العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

دعيج آل خليفة لـ «الوسط»: لن نوقف «الخط السادس»... ولا مساس بحقوق عمال «ألبا»

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة خلال حضوره الاحتفال بمقر شركة ألبا - تصوير محمد الشيخ
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة خلال حضوره الاحتفال بمقر شركة ألبا - تصوير محمد الشيخ

أكد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن مشروع الخط السادس لتوسعة «ألبا» بكلفة 3 مليارات دولار، لن يتوقف رغم الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وأنه لا مساس بحقوق العمال.

وقال الشيخ دعيج لـ «الوسط» على هامش احتفال الشركة بالعيد الوطني وافتتاح مقر النقابة العمالية للشركة: «لا رجعة في قرار تطوير الخط السادس لشركة ألبا... المشروع سيسير إلى الأمام... وأؤكد أن المشروع سيستكمل في أقصى حد بداية العام 2019».

وأضاف «علينا أن نبدأ العمل الجاد، فمشروع بناء الخط السادس للشركة جاء في وقت صعب، فسوق الألمنيوم يشهد هبوطاً في الأسعار، إذ هبط سعر طن الألمنيوم بنحو 30 في المئة خلال الفترة الماضية، ولكن علينا تجاوز الصعاب».


دعيج آل خليفة لـ «الوسط»: لن نوقف «الخط السادس»... ولا مساس بحقوق عمال «ألبا»

عسكر - عباس المغني

أكد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن مشروع الخط السادس لتوسعة ألبا بكلفة 3 مليارات دولار، لن يتوقف رغم الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وأنه لا مساس بحقوق العمال.

وقال الشيخ دعيج لـ «الوسط» على هامش احتفال الشركة بالعيد الوطني وافتتاح مقر النقابة العمالية للشركة: «لا رجعة في قرار تطوير الخط السادس لشركة «ألبا»... المشروع سيسير إلى الأمام... وأؤكد أن المشروع سيستكمل في أقصى حد بداية العام 2019».

وأضاف «علينا أن نبدأ العمل الجاد، فمشروع بناء الخط السادس للشركة جاء في وقت صعب، فسوق الألمنيوم يشهد هبوطا في الأسعار، إذ هبط سعر طن الألمنيوم بنحو 30 في المئة خلال الفترة الماضية، وولكن علينا تجاوز الصعاب، وعلينا أن ننجز الكثير في هذه الفترة ونتخذ القرارات السليمة والصحيحة التي توصلنا إلى الأهداف التي نصبو إليها».

وعن هيكلة الشركة ومدى تأثيرها على الوظائف، قال الشيخ دعيج: «لا مساس بحقوق العمال، سياستنا الحفاظ على العمال، وخصوصاً أن الشركة مقبلة على توسعة، وهذه التوسعة بحاجة إلى مزيد من الأيدي العاملة».

وأضاف «العمال ثروة للشركة، ومعهم يتحقق النجاح، نضع أيدينا بأيديهم ونتعاون، وبهذا التعاون سنتجاوز أي ظروف مهما كانت صعبة... وأنا سعيد اليوم وأنا أرى العمال سعداء بالاحتفال بالعيد الوطني الذي تزامن مع افتتاح مكتب النقابة العمالية».

وأكد أن مشروع الخط السادس سيوفر فرصا كبيرة في قطاع الوظائف سواء في داخل شركة ألبا بشكل مباشر، أو في الصناعات التحويلية التي تستفيد من إنتاج ألبا في صناعتها التحويلية».

وأكد أن شركة ألبا وقعت اتفاقية تزويد الغاز الطبيعي مع شركة نفط البحرين (بابكو)، معتبراً هذه الاتفاقية الانطلاقة الفعلية والتاريخية للمشروعات التطويرية في شركة ألبا بإضافة خط إنتاجي سادس، وأن تزويد هذا المشروع بالغاز الطبيعي يمثل تجسيداً لتوجيهات القيادة في دعم التنمية الصناعية وتحقيق رؤية البحرين الطموحة 2030 في تعزيز سياسات تنويع مصادر الدخل بالبحرين.

وقال الشيخ دعيج: «إننا نتوجه ببالغ الشكر والتقدير إلى القيادة والحكومة للالتزام المتواصل بمؤازرة المبادرات الرامية إلى تطوير صناعة الألمنيوم في البحرين، وإننا سعداء بالموافقة على هذا المشروع الحيوي الذي يهدف إلى دعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة».

ورأى أن تنفيذ مشروع توسعة الخط السادس سيمثل دعامة أساسية في ترسيخ مكانة مملكة البحرين واقتصادها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وسترتفع أصول شركة ألبا بعد تنفيذ الخط السادس إلى 6 مليارات دولار، إذ تبلغ الأصول الحالية للشركة نحو 3 مليارات دولار، ومع الخط السادس سيتم استثمار 3 مليارات دولار أخرى مما يرفع حجم أصول الشركة.

يذكر أن شركة ألبا تعمل بمجال صناعة الألمنيوم، وهي واحدة من أكبر وأحدث مصاهر الألمنيوم في العالم، وتنتج الشركة أكثر من 890.000 طن متري سنوياً من الألمنيوم عالي الجودة، حيث تشمل قضبان السحب، وقوالب الدرفلة، والسبائك على شكل حرف بروبرتزي، وقد حافظت شركة ألبا على سجلات عالية في مجالات السلامة التشغيلية، والالتزام البيئي.

وسيضيف الخط السادس نحو 514 ألف طن متري للطاقة الإنتاجية السنوية للشركة مع استكمال التشغيل، ما سيجعل إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة نحو 1.45 مليون طن متري سنوياً.

وتعتبر الشركة اليوم واحدة من أفضل 10 شركات منتجة للألمنيوم في العالم، ستصبح أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم عند الانتهاء من مشروع الخط السادس للتوسعة.

عمال «ألبا» خلال حضورهم الاحتفال
عمال «ألبا» خلال حضورهم الاحتفال
جانب من احتفال «ألبا» بالعيد الوطني وافتتاح مقر النقابة العمالية للشركة -  تصوير محمد الشيخ
جانب من احتفال «ألبا» بالعيد الوطني وافتتاح مقر النقابة العمالية للشركة - تصوير محمد الشيخ

العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً