العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

«عسير»: أخطاء في تجميع الأصوات تزيح 4 فائزين

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أدى خطأ في تجميع الأصوات في الانتخابات البلدية في منطقة عسير، إلى حذف أربعة مرشحين في أربع بلديات مختلفة، أعلن أول من أمس فوزهم، ودخول أربعة مرشحين منافسين لهم إلى قوائم الفائزين، ووصفت اللجنة المحلية للانتخابات هذا الخطأ بـ«المطبعي» في تجميع الأصوات ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (15 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وأعلنت اللجنة المحلية في الانتخابات البلدية في منطقة عسير، أمس، في بيان لها «تصحيح أخطاء مطبعية غير مقصودة في تجميع أصوات المرشحين». وقالت: «هناك خطأ مطبعي غير مقصود كان في تجميع أصوات المرشحين في عدد من البلديات التابعة لمنطقة عسير على النحو الآتي: تصحيح عدد أصوات عدد من المرشحين في بلدية بني عمرو: علي صالح محمد صالح العمري إلى 155 صوتاً، والمرشح سعيد علي محمد آل عيسى العمري إلى 111 صوتاً، وإدراج اسم المرشح محمد علي مصلح العمري 119 صوتاً، إلى قائمة المرشحين، بعد أن سقط بالخطأ، وحذف اسم المرشح حسن عبدالله مرعي العمري 87 صوتاً الذي سبق أن أدرج بالخطأ». وكذلك تصحيح عدد أصوات المرشح في بلدية بحر أبو سكينة: يوسف محمد فلقي 334 صوتاً. وتصحيح عدد أصوات المرشح في بلدية سراة عبيدة: نايف صالح محمد آل مفرح إلى 141 صوتاً، وإدراج اسم المرشح سلطان محمد سلطان آل سالم 96 لقائمة المرشحين بعد أن سقط بالخطأ، وحذف اسم المرشح سعد فهد سعد آل نصار 88 صوتاً الذي سبق أن أُدرج بالخطأ.

وإدراج اسم المرشح في بلدية تنومة: سلمان علي آل منفر الشهري 40 إلى قائمة المرشحين، بعد أن سقط بالخطأ، وحذف اسم المرشح نايف سالم عثمان الشهري 35 صوتاً، الذي سبق أن أدرج بالخطأ. وتعديل أصوات المرشح في بلدية بلقرنن: محمد سعد سعيد آل خويلد إلى 222 صوتاً، والمرشح نصار ظافر ناصر آل جبار القرني إلى 209 أصوات. وإدراج اسم المرشح من بلدية وادي بن هشبل سعيد سعد بن لدنه 154 صوتاً لقائمة المرشحين بعد أن سقط اسمه بالخطأ.

إلى ذلك، اعتبر عدد من المقترعين أن فوز المرشحين الـ14 بمقاعد المجلس البلدي بعسير «موفقاً، وضم أكاديميين ومهندسين وضباطاً كباراً متقاعدين، وخبرات لا يستهان بها». وعبّر مواطنون فاز مرشحوهم، عن فرحهم بذلك. وقال محمد بن ناصر العسيري لـ«الحياة»: «انتخبت المرشح حسن آل سلمان لثقتي بفاعليته وتخصصه القانوني ونشاطه الاجتماعي». فيما قال عائض الربعي: «انتخبت مصطفى بن عزيز، وهو من النشطاء في مدينة أبها». وحول فوز مرشحه قال حسين آل العسيري: «مرشحي هو أحمد علي عسيري، وخدم أبها في السابق بصفته ناشطاً قوياً، ويستحق الأصوات التي نالها بكل جدارة، وأتوقع منه الكثير فهو يستحق».

وقال أحمد عسيري: «انتخبت المهندس محمد العاطفي، وهو قيادي سابق في شركة الاتصالات ومميز وله فاعلية كبيرة، وفرحت بفوزه». أما المواطن عبدالرحمن الشهري فقال: «فاز مرشحي العميد السابق جابر الحمادي، ونال أصواتاً مرتفعة، ويستحق، فهو من نشط لجنة آل عاصم بالسودة، وله نشاطات كبيرة، ويستحق».

وتوقع مهدي العسيري من مرشحه محمد الغنمي الكثير «لكونه يمتلك خبرة، ويحب العمل والاقتراحات والمبادرات، ونشط وهو ما تحتاج إليه المنطقة». أما عبدالرحمن العسيري فأفاد بأنه انتخب عبدالعزيز آل شيبان، فيما انتخب شقيقه المرشح يحيى معتق عسيري، وأضاف: «كلا المرشحين فيهما الخير والبركة، ووعدانا بالعمل الجاد لتطوير المنطقة وبكل قوة». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً