العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

«يوروبا ليغ»: داود أوغلو متحمس لمواجهة الروس

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الوزراء التركي احمد داوود أوغلو أمس (الإثنين) انه يتطلع بفارغ الصبر للمواجهة التي ستجمع مواطنه فنربغشه مع لوكوموتيف موسكو الروسي في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، وذلك رغم العلاقة المتوترة جداً بين البلدين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الإثنين (14 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وشاءت الصدف أن يقع فنربغشه بمواجهة لوكوموتيف موسكو في القرعة التي سحبت اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية، وذلك في ظل الأزمة الأسوأ بين بلديهما منذ الحرب العالمية الثانية نتيجة اسقاط طيارة روسيا على الحدود السورية في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وأمل داود أوغلو، ورغم هذه الظروف الصعبة والمشاكل بين البلدين على خلفية الحرب السورية، أن تقام المباراة بروحية جيدة، مضيفاً: "الأتراك والروس الذين سيعج بهم الملعب هنا وفي روسيا ليسوا خصوماً، ومن المؤكد أنهم ليسوا أعداءً".

وتابع في حديث لتلفزيون "اي هابر": "اذا لعبت المباراة بروح نبيلة وساعدت في تخفيف حدة التوتر بين البلدين، فذلك يعني أن هناك شيئاً ايجابياً اتت به قرعة اعتبرت سلبية".

ولم يكن الجمهوران التركي والروسي بحاجة الى أزمة دولية للتصرف بشكل بعيد عن الروح الرياضية، ففي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أطلق الجمهور التركي هتافات "الله أكبر" وصافرات استهجان خلال دقيقة صمت تكريماً لضحايا اعتداءات باريس، وذلك قبل مباراة ودية بين منتخبي تركيا واليونان في اسطنبول وتحت ناظري داوود اوغلو بالذات ونظيره اليوناني اليكسيس تسيبراس. وحاول أمين عام فنربغشه محمود اوسلو التخفيف من الطابع السياسي للمباراة، قائلاً "نحن ذاهبون هناك من أجل الرياضة. نأمل أن يكون الخلاف انتهى حتى حينها".

وستقام المباراة الأولى بين الفريقين في 16 شباط (فبراير) المقبل في اسطنبول، قبل الانتقال الى موسكو في 25 منه لخوض لقاء الإياب. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً