العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

"الهلال الأحمر" يختتم مشاركته في الاجتماعات الدستورية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بجنيف

المنامة - الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

 اختتم وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني مشاركته في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي عقدت في جنيف بسويسرا على مدى ثمانية أيام خلال الفترة من 2 وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وتضمنت المشاركة في اجتماع جمعيات الهلال الأحمر الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واجتماعات الهيئة العامة التاسعة عشر للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وأخيرا اجتماعات المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين بمشاركة جهات حكومية رسمية إلى جانب وفود الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

كما شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في معرض إعلامي أقامته في إطار المجموعة العربية على هامش تلك الاجتماعات، وأبرزت مجمل نشاطات الجمعية في العمل الإغاثي داخل وخارج البحرين.

الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين أكد نجاح مشاركة مملكة البحرين ممثلة بالوفد الحكومي ووفد جمعية الهلال الأحمر في الاجتماعات الدستورية التي تعقد كل أربع سنوات في جنيف، لافتا إلى أهمية المشاركة البحرينية الدورية والفاعلة في هذه اللقاءات الدولية التي تتناول تطورات العمل الإغاثي والإنساني على مستوى العالم، وكيفية توحيد الرؤى الدولية تجاه تطوير عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وشدد د. أمين حرص الهلال الأحمر البحريني على استثمار هذه اللقاءات الدولية التي تجري بحضور 190 دولة حول العالم في إبراز دور مملكة البحرين ودور الجمعية الإنساني داخل وخارج البحرين، ومدى الدعم الإغاثي الذي تقدمه مملكة البحرين في أماكن الكوارث والصراعات والنزوح واللجوء، وخص بالذكر تعزيز العمل مع المجموعتين الخليجية والعربية في تكوين رؤية عربية موحدة حول ما تم مناقشته على جدول أعمال الاجتماعات الدستورية.

ولفت الأمين العام إلى أن الاستعداد المبكر من قبل جمعية الهلال الأحمر البحريني للاجتماعات الدستورية في فينا أسهم في مشاركة الجمعية بفاعلية في مختلف القضايا المطروحة، خاصة بعد أن جرى اختياره ضمن لجنة الصياغة.

من جانبه أوضح المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني السيد مبارك الحادي أن وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني استثمر فرصة المشاركة في هذه اللقاءات الدولية في استشكاف أفق تطور العمل الإغاثي والإنساني حول العالم، وتعزيز كفاءة منتسبي ومطوعي الجمعية وفقا لذلك عبر تطوير سلسلة البرامج وورش العمل والفعاليات التدريبية المختلفة.

وأشار المدير العام إلى أن الوفد البحريني استعرض جهود المملكة في حملات الإغاثة التي نفذتها خلال الفترة السابقة للعديد من دول العالم مثل سوريا والسودان والفلبين، وأعرب عن أمله في أن تنعكس هذه المشاركة الدولية إيجابيا في مجال تعزيز أداء العمل الإغاثي لجمعية الهلال الأحمر البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً