العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

السيسي يستقبل ولي ولي العهد السعودي

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الثلثاء (15 ديسمبر/ كانون الأول 2015) ولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وشهد اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها، إلى جانب عدد من القضايا المشتركة بين الطرفين وذات الاهتمام المشترك على الساحتين العربية والإسلامية بالإضافة إلى تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وجهود البلدين تجاهها.

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين في مجالات الكهرباء والسياحة والنقل والتربية والتعليم والإذاعة والتليفزيون، كما سيتطرق اللقاء إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب والتي أعلنت عنه السعودية في وقت سابق.

ومن المقرر أن يعقد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي؛ لمناقشة تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة التي سيتم تنفيذها في إطار إعلان القاهرة، الموقع من السيسي وولي ولي العهد السعودي.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة، في إطار تقديم مساعدات واستثمارات لدعم الاقتصاد المصري. وبحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية في مصر، فإن المسئولين المصريين سيطرحون على المملكة العربية السعودية فرص استثمار كبيرة في عدد من المجالات، من بينها الإسكان والتعليم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً