العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

إدانة 26 متهماً بحرق دورية والاعتداء على الشرطة وحيازة مواد متفجرة وأسلحة بالدراز

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وأمانة سر أحمد سليمان، حكماً ضد 26 متهماً، بعقوبات تراوحت بين السجن 3 و10 سنوات، والزمت جميع المدانين بالتضامن بدفع 2660 دينار، عن تهم تتعلق بحرق دورية والاعتداء على الشرطة وحيازة مواد متفجرة وأسلحة بمنطقة الدراز.

الواقعة جاءت بحسب ما ورد في اوراق القضية عن ورود بلاغ من غرفة العمليات عن خروج مجموعة من المتجمهرين في منطقة الدراز قرب الدوار، وقيامهم بحرق عدد من الاطارات، وافتعال أعمال الشغب والتخريب، وعند حضور الشرطة بدأوا برمي المولوتوف والحجارة، مما تسبب في إصابة أحد افراد الشرطة واحتراق دورية، وفروا هاربين، فيما دلت تحريات الشرطة على تورط للمتهمين.

وقال أحد شهود الاثبات في تحقيقات النيابة العامة بأنه أثناء التعامل مع المتجمهرين في منطقة الدراز، بادروهم برمي المولوتوف تجاههم، والاسياخ الحديدية، والطفايات المستخدمة كسلاح ناري، وفروا هاربين داخل المنطقة، وحال تتبعهم قام أحدهم بسكب البنزين على دورية الشرطة من أعلى سطح إحدى العمارات والقاء المولوتوف، فاحترقت من الأمام والمؤخرة.

وقال شاهد اثبات آخر بأنه خلال ضبط المتهم السادس في منزله، كان برفقته آخران فاران من وجه العدالة، وسلاح صغير الحجم، وطلقات مخبأة محلية الصنع في كيس شفاف وعدد من الهواتف النقالة، وأداوت مختلفة تستعمل في الاعمال الإرهابية. وأرشدهم عن مكان أسلحة خبأها في منطقة ترابية قرب منزله، وعثر على سلاحين محليي الصنع، و9 طلقات، وفي منطقة اخرى عثر على سلاحين آخرين وعدد من الطلقات، وطلقتي صوت، وغاز وقفاز، وعلبة بلاستيكية. وعثر بمنطقة اخرى على طفايات حريق وأنبوب تستخدم على هيئة سلاح وعدد من الكرات الحديدية داخل قنينة.

واعترف بعض من المتهمين بارتكابهم الواقعة، وضبط عدد من الاسلحة في منزل المتهم السادس.

العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً