العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

رئيس "الأهلية": رئيس الوزراء فتح الباب واسعاً أمام مشاركة الجميع في نهضة التعليم

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي برؤية رئيس الوزراء لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، والهادفة إلى جعل مملكة البحرين مركزاً يستقطب الطلبة الجامعيين والباحثين والدارسين من داخل البلاد وخارجها.

ورفع رئيس الجامعة الأهلية في تصريح صحافي خالص تبريكاته وتهانيه إلى القيادة ممثلة في جلالة الملك ورئيس الوزراء وولي العهد، بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك.

وقال العالي إن توجيهات سمو رئيس الوزراء في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء بضرورة أن يكون للجامعات الخاصة أداءً قوياً أكاديمياً ومهنياً، ولها حرماً جامعياً لائقاً متماشياً مع أعلى المعايير العالمية، هذه التوجيهات تمثل نبراسا جدير بأن تحتذي به جميع الجامعات، وإننا في الجامعة الأهلية نضع هذه التوجيهات نصب أعيننا في مشروع إنشاء الحرم الجديد بالمدينة الشمالية.

وأكد على أهمية ما تطرق له سموه من تشجيع للاستثمار في المجال التعليمي في ضوء المعطيات الاقتصادية وتوجيه البوصلة نحو تنمية العنصر البشري، وثناء سموه على الجامعات والمؤسسات التعليمية التي نجحت في الإدراج المؤسسي الخاص وفق تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وقال إن التعليم هو ركيزة من ركائز الوطن وأثبتت المائتين سنة الماضية على المستوى العالمي أن الاهتمام بالتعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص هو اهتمام بتطور الأوطان وكذلك أثبتت المائتين سنة الماضية أن خريجي الجامعات يساهمون في تطوير الأوطان من جميع النواحي كما أثبتت تجربة الولايات المتحدة الأمريكية بأن الجامعات الخاصة كهارفارد وغيرها ساهمت في تطوير الاقتصاد والبحث العلمي والمكانة العالمية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بأن أستراليا تستقطب مائتي ألف طالب من شتى أنحاء العالم سنوياً للدراسة بها مما يدر حوالي عشرين مليار دولار سنوياً إلى ميزانيتها ومن خلال هؤلاء الطلبة تقدم مستوى التعليم العالي والبحث العلمي فيها .

وأضاف: الجامعة الأهلية قطعت شوطاً متميزاً من التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة وذلك عن طريق تسيير برامج مشتركة في البحرين كالماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية والدكتوراه من جامعة برونيل لندن البريطانية وكذلك التبادل الطلابي مع جامعات أخرى كالجامعات الفرنسية حيث يوجد الآن 53 طالباً فرنسياً يدرسون في الجامعة الأهلية وقد رأى الجميع مشاركتهم الايجابية في فعاليات برنامج العيد الوطني.

وأكد على أن الجامعة الأهلية تدرس الآن استحداث برامج جديدة متميزة بالتعاون مع جامعات عالمية من فئة المائتين العليا، برامج في ريادة الأعمال والإبداع الفكري ونظم المعلومات الطبية وغيرها، وأن الأمل كبير في تسهيل تسيير هذه البرامج للمشاركة الفاعلة في تحقيق ما يصبو إليه صاحب السمو رئيس الوزراء.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الموقر بقيادة سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة كان قد قرر إدراج الجامعة الأهلية على الإطار الوطني للمؤهلات لتكون أول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحظى بهذا الشرف العظيم، وذلك بعد أن اعتمد مجلس الوزراء الموقر نفسه نتائج الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، والتي حصلت فيها جميع برامج كلية العلوم المالية والإدارية بالجامعة على أعلى التقديرات وهو تقدير "جدير بالثقة"، شأنها في ذلك شأن برامج كليتي تكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية والصحية في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً