العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

محمد قاسم يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في أبوظبي

الجفير - جمعية الصحفيين 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى يوم أمس رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو وذلك على هامش فعاليات جائزة اللؤلؤة الدولية للصحافة الرياضية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية (أبوظبي).
وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المدرجة على أعمال اللجنة خلال العام 2016 وبحث إمكانية التعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي في بعض منها، وعلى رأسها استضافة البحرين لكونغرس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية الذي من المقرر أن يقام خلال الفترة من 11 - 13 فبراير/ شباط المقبل.
واستعرض قاسم التجهيزات الخاصة باستضافة الكونغرس الأسيوي الذي ستنعقد معه انتخابات القارة الصفراء للدورة القادمة بمشاركة مسئولي ورؤساء الجمعيات والاتحادات الأعضاء في، والتي من المتوقع أن تشهد تنافسا كبيرا حسب ما تشير إليه طلبات الترشح التي تقدمت بها الدول الأعضاء للمنافسة حتى الآن.
كما ناقش رئيس لجنة الإعلام الرياضي البرامج التدريبية والتأهيلية التي يقدمها الاتحاد الدولي للدول الأعضاء وإمكانية الاستفادة منها لتأهيل قدرات العاملين في مجال الإعلام الرياضي بالبحرين، بالتزامن مع البرنامج العام لعمل اللجنة الذي تم تدشينه قبل أيام تحت عنوان "عام التأهيل العلمي وتطوير القدرات".
ورحب رئيس الاتحاد الدولي بالمشاركة الفاعلة للكوادر البحرينية في المعسكرات التدريبية الشبابية التي ينظمها الاتحاد، مؤكدا المكانة الكبيرة التي أصبح يحتلها الإعلام الرياضي البحريني اليوم ومدللا على ذلك بالنجاح الكبير الذي حققته اللجنة في استضافة اجتماع اللجنتين التنفيذيتين للاتحادين الآسيوي والدولي خلال الفترة الماضية.
وتمنى ميرلو التوفيق والنجاح للجنة الإعلام في تنظيم فعاليات الكونغرس الآسيوي المقبل مطلع العام، مؤكدا أن الاتحاد الدولي سيواصل في تقديم المشورة والدعم لأنشطة وفعاليات اللجنة والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يخدم مسيرة الإعلام الرياضي الذي أصبحت البحرين اليوم أهم محطاته الرئيسية.
وجدد ميرلو الشكر لكل القائمين على اللجنة لما حظيت به الوفود اللجنة من أعضاء تنفيذية الاتحادين الدولي والأسيوي من حفاوة استقبال لدى الجهات العليا والمسئولين في البحرين، وهو ما يعكس تلك النجاحات الكبيرة التي حققتها اللجنة منذ فترة وجيزة.
من جانبه، ثمن رئيس لجنة الإعلام الرياضي الدعم الكبير والمساندة التي تلقاه اللجنة من قيادة الاتحاد الدولي والثقة الكبيرة التي تتجدد يوما بعد آخر، لافتا إلى أن الأعوام المقبلة ستشهد المزيد من توطيد العلاقات والنشاطات المشتركة لضمان الاستفادة الكبرى من النقلة النوعية التي حققها الاتحاد الدولي خلال مسيرته على مستوى كافة الجوانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً