العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

"الداخلية العراقية" : الصيادون القطريون المختطفون تجاوزوا المناطق المحددة لهم

أكدت وزارة الداخلية أن عددا من الصيادين القطريين تحركوا في مناطق صحراوية شاسعة من بادية السماوة مخالفين تعليمات الوزارة بعدم تجاوز المناطق المؤمنة ، مشيرة الى موضوع اختطافهم إساءة الى سمعة العراق للإيحاء بأن مناطق الجنوب العراقي غير آمنة وهذا ما يخالف الحقيقة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن اختطاف الصيادين يهدف الى الاساءة لسمعة العراق والإيحاء بأن مناطق الجنوب العراقي غير آمنة ، مشيرة الى أن اجهزة وزارة الداخلية وقيادة شرطة محافظة المثنى شرعت على الفور بعمليات بحث وتحرٍ في المنطقة التي جرت فيها الحادثة وهي منطقة ليا التي تبعد نحو 30 كم جنوب شرقي ناحية بصية في بادية محافظة المثنى المحاذية للمملكة السعودية.

وأكدت الوزارة أن الصيادين كانوا يتحركون في مناطق صحراوية شاسعة ولم يلتزموا بتعليمات وزارة الداخلية بعدم تجاوز المناطق المؤمنة والحذر من الذهاب الى مناطق غير مؤمنة ، مؤكداً أن أجهزة وزارة الداخلية ستبذل ما تستطيع للوصول الى الحقيقة وتحرير الصيادين.

وشددت وزارة الداخلية على أن مثل هذه اﻻعمال تستهدف الإساءة الى سمعة العراق والإيحاء بأن مناطق الجنوب العراقي غير آمنة وهذا ما يخالف الحقيقة ، مؤكدة أن الهدف من هذه الحادثة هو تحقيق أهداف سياسية وإعلامية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:53 ص

      حدود دول

      قطر بعد تقبض على البحرينيين اذادخلوا في مياههاالاقليمية وتحتجزهم مع قواربهم وفيها غرامة.

    • زائر 4 زائر 2 | 3:31 م

      يا

      مادري ويش اقول لك اذا انت ماتعرف تقراء مو ذنب جريدة

اقرأ ايضاً