العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

مشرعون أمريكيون يطالبون بعدم رفع العقوبات عن إيران

دعا 36 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس باراك أوباما إلى عدم رفع العقوبات عن إيران قائلين إن التجربة التي اجرتها طهران على إطلاق صاروخ باليستي في الآونة الأخيرة اظهرت "تجاهلا صارخا لالتزاماتها الدولية".

ومن بين 54 عضوا جمهوريا بمجلس الشيوخ وقع 36 عضوا بينهم زعيم الأغلبية ميتش مكونيل على رسالة تحث أوباما على عدم رفع العقوبات عن إيران كما هو مقرر بموجب اتفاق نووي دولي أُعلن في يوليو تموز.

وجاء في الرسالة التي أطلعت عليها رويترز أن التجارب الصاروخية تعزز قدرة طهران على استهداف إسرائيل والقوات الأمريكية في المنطقة.

وأضافت "لهذا السبب فإن من الخطأ التعامل مع برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني بمعزل عن برنامج إيران النووي."

وعبّر مشرعون جمهوريون وعدد من الديمقراطيين عن شكوك عميقة ازاء الاتفاق النووي. وزادت هواجسهم منذ التجرية الصاروخية التي أجرتها إيران في العاشر من أكتوبر تشرين الأول.

وفي تقرير كانت رويترز أول من ذكرته توصل فريق من مراقبي العقوبات يوم الثلاثاء إلى ان إيران انتهكت قرار مجلس الأمن الدولي باطلاق صاروخ قادر على حمل رأس نووي.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن وزير الدفاع الإيرني حسين دهقان قوله امس الأربعاء إن إيران لن تقبل أي قيود على برنامجها الصاروخي وإنها ستواصل تجاربها الصاروخية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:24 ص

      العقوبات

      لماذا يتم رفع العقوبات عن ايران ماذا قدمت لكى ترفع عنها العقوبات و تحدى اخرى من ايران لقرارات امم المتحدة تجربة الصاروخ قبل بضعة ايام هل هى تستحق رفع العقوبات عنها فى حالة رفع العقوبات المال الذى ستحصل عليه ستسعملها على منظمات الارهابية فى لبنان \\العراق\\سوريا\\ اليمن\\ نيجيريا \\روسيا و منطقة خليج العربى بدل صرف هذا المال على شعبها الفقير

    • زائر 1 | 11:55 م

      الشعب هو الوحيد المتضرر

      لمذا ايران دائما تفتعل المشاكل على حساب شعبها الذي وصل بنسبة 67% تحت خط الفقر بسبب تعنت حكومة .. الذين يملكون المليارات

اقرأ ايضاً