العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

غوارديولا سيترك بايرن ميونيخ والبديل انشيلوتي

ذكرت الصحافة الألمانية اليوم الخميس (17 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا ابلغ "الأسبوع الماضي" المسئولين في بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، بقراره ترك النادي البافاري في نهاية الموسم.
وكتبت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار "الكل يتحدث عن الرحيل"، فيما رأت صحيفة "كيكر" من جانبها أن رحيل غوارديولا الذي كان موضع توقعات كثيرة منذ أسابيع عدة، لم يعد الا "سرا شائعا".
واعتبرت "بيلد" أن غوارديولا ابلغ رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه بقراره "الأسبوع الماضي".
ويمضي غوارديولا (44 عاما) موسمه الثالث الأخير في العقد الموقع مع النادي البافاري، وكان رومينيغه أكد في وقت سابق أن المفاوضات حول تمديده من عدمه تبدأ مع توقف الدوري في 19 الحالي من اجل التوصل إلى "مفاجأة الميلاد في اتجاه أو في آخر".
واعتبرت "بيلد" أن غوارديولا المطلوب من قبل نادي مانشستر سيتي الانجليزي، "يرى أيضا خطر الاستنزاف (في البقاء مع بايرن). انه رجل يحب التحدي ولهذا السبب بالذات قبل المجيء إلى ميونيخ العام 2013".
من جانبها، أوردت "كيكر" أكثر من سبب لعزوف غوارديولا عن البقاء مع بايرن أهمها أن كلمته غير مسموعة في عملية الانتقالات إضافة إلى خلافاته مع الكادر الطبي للنادي.
وأشارت صحيفة "ماركا" الاسبانية الأربعاء إلى قرار غوارديولا الحازم بترك بايرن ميونيخ الذي اختار مدربا توج 3 مرات بدوري أبطال أوروبا هو الايطالي كارلو انشيلوتي (56 عاما) غير المرتبط بأي عمل منذ الصيف الماضي بعد عام من قيادة الفريق الملكي إلى إحراز اللقب الأوروبي الأهم العام 2014.
وكتبت الصحيفة على موقعها الالكتروني "المدرب الايطالي ابرم اتفاقا مع بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي، وهو سيوقع على عقد لمدة 3 أعوام، والإعلان الرسمي سيتم الأسبوع المقبل مع الكشف رسميا عن عدم استمرار غوارديولا في منصبه".
من جهتها، ذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية أن انشيلوتي "أكد لبايرن ميونيخ انه يقبل بخلافة غوارديولا" على رغم الاهتمام الكبير من مانشستر يونايتد.
واشرف انشيلوتي على ميلان الايطالي وتشلسي الانجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني، وسيضع الموسم المقبل قدمه في الدوري الألماني ليصبح بذلك احد المدربين القلائل الذي عملوا في أهم 5 بطولات أوروبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً