العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

اعضاء في مجلس الشيوخ يطلبون من اوباما عدم رفع العقوبات المفروضة على إيران

عبر عشرات من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي للرئيس باراك اوباما عن قلقهم من تجربتين للصواريخ البالستية اجرتهما ايران بينما دعا برلمانيون جمهوريون الرئيس إلى عدم رفع العقوبات المفروضة على طهران بموجب الاتفاق الدولي حول برنامجها النووي.

ووجه 35 من الاعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ و21 ديموقراطيا رسالتين منفصلتين الاربعاء والخميس الى اوباما ليدينوا بالعبارات نفسها تجربتين لاطلاق صواريخ بالستية اجرتهما ايران في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر و21 تشرين الثاني/نوفمبر في مخالفة لقرارات الامم المتحدة المتعلقة بايران.

وكتب الجمهوريون الى اوباما، وبينهم خصمه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2008 جون ماكين ان "فشل ادارتكم في اتخاذ اجراءات ملموسة بعد التصريحات الصارمة يشكل دعوة لايران لمواصلة انتهاك التزاماتها وتهديد الاميركيين وحلفائنا".

اما اعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيون، فقد عبروا عن "قلقهم العميق من استمرار انتهاك ايران لقرار الامم المتحدة رقم 1929".

وطالبوا بان يكون لذلك "عواقب" وذهبوا الى حد الطلب صراحة من البيت الابيض التخلي عن رفع العقوبات الاميركية عن ايران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:36 ص

      شغلكم عدل

      شغلكم عدل يجب عدم رفع العقوبات عن هذه الدولة المارقة التى لا تحترم موايثق ولا قرارات الدولية فهى تريد رفع العقوبات عنها و نفس الوقت تريد ضرب القرارات امم المتحدة بعرض الحائط و هذه التجارب تثبت عدم جدية هذه الدولة بقرارات الدولية فهى تستقوى بروسيا و روسيا معروفة خذلت سابقا صربيا اكبر حليفتها و كذلك صدام حسين و تتخلى عن ايران فى اى وقت لان هذه الدولة ليست لها اى مصداقية و هى مصداقيتها فقط من يدفع لها اكثر

    • زائر 1 | 1:50 ص

      خلاص قرار رفع العقوبات أتخذ

      لا تعبون روحكم ولا تنبحون

اقرأ ايضاً