العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

توقيف نائب سابق في لبنان على خلفية قضية اختطاف القذافي الابن

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوقفت القوى الامنية اللبنانية أمس الخميس (17 ديسمبر / كانون الأول 2015) النائب اللبناني السابق حسن يعقوب على خلفية اختطاف هنيبعل القذافي نجل الزعيم الراحل معمر القذافي في لبنان الاسبوع الماضي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الجمعة (18 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان يعقوب أوقف من قبل شعبة المعلومات التابعة لقوى الامن الداخلي اللبناني بعد الاستماع الى إفادته في قضية اختطاف هنيبعل القذافي.

ولفتت الى ان مناصري النائب السابق تجمعوا احتجاجا على توقيفه امام مقر المديرية العامة للامن الداخلي ما استدعى استقدام تعزيزات امنية الى المكان كما اقدم مناصروه على قطع إحدى الطرقات في مدينة (بعلبك) شمال لبنان.

يذكر ان النائب السابق حسن يعقوب هو نجل الشيخ محمد يعقوب الذي اختفى مع رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان الامام موسى الصدر والصحفي عباس بدر الدين خلال زيارة رسمية قام بها الصدر الى ليبيا عام 1978.

وكان هنيبعل القذافي اختطف من قبل مجهولين في منطقة (البقاع) شرق لبنان قبل ان يفرجوا عنه فيما اصدر القضاء اللبناني منذ ايام مذكرة توقيف بحقه بتهمة اخفاء معلومات في قضية اخفاء الصدر ومرافقيه في ليبيا عام 1978.

وأصدر القضاء اللبناني في عام 2008 قرارا اتهاميا طلب فيه انزال عقوبة الاعدام بحق الزعيم الليبي معمر القذافي بتهمة "التحريض على خطف وحجز حرية الامام الصدر ومرافقيه" كما طلب انزال عقوبة الاعدام غيابيا بحق ستة من معاوني القذافي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً