العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

رئاسة الوزراء التركية: لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن مع إسرائيل

أفاد مسؤولون في رئاسة الوزراء التركية، في تعليقهم على المباحثات التركية الإسرائيلية من أجل إعادة العلاقات بين البلدين، بأنه "لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن، فاللقاءات مازالت متواصلة، وتجري بإيجابية".

وبحسب المعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء التركية (الأناضول) اليوم الجمعة (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، فإن المسؤولون أشاروا، مساء أمس الخميس،  إلى أنَّ اللقاءات بين إسرائيل وتركيا تجري منذ مدة.

وفي وقت سابق، أمس، أفادت مصادر دبلوماسية تركية، أن مباحثات بين تركيا وإسرائيل تتواصل، من أجل إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار الشروط التي أعلنتها أنقرة سابقًا.

وذكرت المصادر ، أن تدهور العلاقات الثنائية بين تركيا وإسرائيل، جاء في أعقاب تعرض سفينة مرمرة الزرقاء، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، لهجوم من قبل جنود إسرائيليين في المياه الدولية، يوم 31 مايو/ أيار 2010، وأسفر الهجوم المذكور، عن سقوط 10 ضحايا.

وحول الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام إسرائيلية تفيد بوصول البلدين لاتفاق، أفادت المصادر أن "مباحثات جرت بهدف تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن العمل متواصل من أجل الوصول إلى نتائج بأقرب وقت".

وكانت تركيا اشترطت على إسرائيل الاعتذار جراء اعتدائها على سفينة مرمرة الزرقاء، ودفع تعويضات عن الضحايا، ورفع الحصار عن قطاع غزة، من أجل إعادة العلاقات إلى ما كانت عليه قبل الهجوم، حيث نفذت إسرائيل الشرط الأول فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:14 ص

      طيح الله ظكم وإسرائيل فوقكم

      يوم فتح سفارة ويوم فتح مكتب ويوم زيارات للكيان الإسرائيلي ويوم الصهاينة أبناءعمكم.

    • زائر 1 | 3:28 ص

      لن يكون هناك تعويض

      هل تحسب نفسك مثل بوتين. اصلا كيف تسمح لنفسك إقامة علاقات مع إسرائيل نعم انت من فكر الإخوان المسلمين المنافقين

    • زائر 2 زائر 1 | 3:58 ص

      اللعب على الحبلين

      يريد اقامة دولة الخلافة العثمانية وعلاقة مع دولة الاغتصاب للقدس اسرائيل .

اقرأ ايضاً