العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

كليفلاند يفرمل أوكلاهوما ومعاناة ليكرز مستمرة بـ"NBA"

أوقف كليفلاند كافالييرز وصيف بطل العام الماضي انتصارات ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بفوزه عليه 104-100 أمس الخميس ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما استمرت معاناة لوس انجليس ليكرز وسقط على أرضه أمام هيوستن روكتس 87-107.

في المباراة الأولى، كان ليبرون جيمس "ملكا" وقلب تخلف فريقه بفارق 4 نقاط حتى نهاية الربع الثالث إلى فوز صعب بعدما سجل 33 نقطة والحق به الخسارة الأولى بعد 6 انتصارات متتالية.
في المقابل، ساهم جيمس في فوز كليفلاند السابع عشر في 24 مباراة، والحادي عشر في ملعبه هذا الموسم فعزز بالتالي صدارته للمجموعة الوسطى والمنطقة الشرقية بشكل عام.
واحكم كليفلاند السيطرة على المجريات في الربع الأخير وسجل في بدايته 20 نقطة مقابل نقطتين فقط لضيفه، وتفوق جيمس (9 متابعات و11 تمريرة حاسمة أيضا) المتوج مرتين بلقب البطولة و4 مرات بلقب أفضل لاعب، على اثنين من أفضل اللاعبين حاليا راسل وستبروك وكيفن دورانت اللذين سجل 27 و25 نقطة على التوالي.
ومني أوكلاهوما بهزيمته التاسعة منذ انطلاق الموسم مقابل 17 فوزا في صدارة مجموعة الشمال الغربي، لكنه حافظ على المركز الثالث في المنطقة الغربية بعيدا عن غولدن ستاين ووريرز المتصدر وحامل اللقب (25 فوزا مقابل خسارة واحدة) وسان انطونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي (22 مقابل 5).
مفارقة وهي المباراة الرابعة والأربعون التي يسجل فيها جيمس 30 نقطة على الأقل مع 5 متابعات و10 تمريرات، لكنه لا يزال بعيدا عن القائد التاريخي في هذا الاختصاص اوسكار روبرتسون الذي سجل مثل هذه الأرقام في 220 مباراة.
وقد لا تكون المقارنة مع روبرتسون مفيدة بالنسبة جيمس، وإنما الأجدى هو انه حقق فوزه السادس عشر على دورانت أفضل لاعب في موسم 2013-2014، في 20 مواجهة بينهما.
والمفارقة في هذه المباراة هي أن "الملك" جيمس انقض على الكرة بهدف منعها من الخروج قبل 3 ثوان من الصافرة، فسقط بكامل وزنه (113 كلغ) على مشجعة في الصف الأول هي ايلي داي، زوجة لاعب الغولف الشهير جايسون داي المصنف ثانيا في العالم.
وطرحت ايلي أرضا قبل أن تنقل على حمالة لإجراء فحوص طبية في مستشفى مجاور إذ أمضت الليلة تحت المراقبة.
وقدم جيمس اعتذاره للزوجين داي على تويتر، وأكد "قالوا لي أنها بخير".
واستمرت معاناة لوس انجليس ليكرز ومني بهزيمته الثانية والعشرين مقابل 4 انتصارات فقط، أمام ضيفه هيوستن روكتس الذي حقق فوزه الثالث عشر مقابل 14 خسارة.
وقاد جيمس هاردن (25 نقطة) ودوايت هاوارد (16 نقطة و15 متابعة) هيوستن إلى الفوز الثاني على ليكرز في غضون 6 أيام، على رغم النقاط الـ22 للاعبه الرمز كوبي براينت (مع 8 متابعات) الذي قرر الاعتزال في نهاية الموسم.
وسجل براينت (37 عاما) لأول مرة هذا الموسم بطريقة الكبس (دانك)، وهي حركة نادرة بالنسبة إلى كبار السن، لكنه لم يستطع حجب الخسارة الرابعة عشرة عن ليكرز في آخر 16 مباراة.
وتغلب تشارلوت هورنتس على ضيفه تورونتو رابتورز متصدر مجموعة الأطلسي الشرقية (16 فوزا و11 خسارة) 109-99 بعد التمديد، رافعا رصيده إلى 15 فوزا مقابل 10 هزائم في المركز الثاني ضمن مجموعة الجنوب الشرقي بفارق خسارة واحدة خلف المتصدر ميامي هيت.
ولعب جيريمي لين الدور الأكبر في فوز تشارلوت بتسجيله رقما قياسيا شخصيا هو 35 نقطة، واضاف كيمبا ووكر 27 نقطة وبي. دجي. هيرستون 14 نقطة منها ثلاثة قبل دقيقة ونصف من نهاية الوقت الإضافي الذي انتهى لمصلحة فريقه 19-9.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً