العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

الاستخبارات الألمانية تعود للتعاون مع نظيرتها السورية

ذكرت مصادر صحفية اليوم الجمعة (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني "BND " استأنف تعاونه مع الاستخبارات السورية.

ووفقا لـ"روسيا اليوم" فإن صحيفة بيلد نقلت عن مصادر مطلعة أن عملاء جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني يسافرون بشكل منتظم إلى دمشق حيث يجتمعون بنظرائهم السوريين.

الصحيفة أشارت إلى أن الاستخبارات الألمانية والسورية تتبادلان المعلومات بهدف مواجهة الإرهاب، وأيضا لاستئناف عمل قنوات الاتصال مع السلطات في دمشق توخيا للطوارئ في حالة إسقاط مقاتلة ألمانية أو إطلاق النار عليها فوق سورية.

 ولهذا الهدف، تقول صحيفة بيلد، ترغب برلين فتح مقر اتصالات دائم لها في دمشق في أقرب وقت، وهو الأمر الذي تجري استعدادات بشأنه، ومن الممكن أن يستخدم لهذا الغرض مبنى السفارة الألمانية المغلقة الآن هناك.

وتنوي الحكومة الألمانية البت في هذا الأمر في يناير/ كانون الثاني المقبل، في حين تقول الصحيفة إن المسئولين في برلين يمتنعون عن التعليق بالخصوص، لافتة إلى أن هذا التعاون حساس من وجهة النظر السياسية وذلك لاتهام مختلف أجهزة الاستخبارات السورية بالمسئولية عن جرائم خلال الحرب الأهلية المشتعلة هناك منذ 5 سنوات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:15 ص

      تعاونوا بارك الله فيكم

      تعاونوا يا بويي تعاونوا. ترا الدواعش البدو أبناء الجاهلية كانوا يذبحون ويهجمون علي خلق الله من يوم جاهليتهم الي هذه الساعة

اقرأ ايضاً