العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

الخارجية المصرية: لا علاقة بين مساعدات السعودية الاقتصادية لنا ومشاركتنا في التحالف الإسلامي

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية سامح شكري ، إنه لا يقبل ربط البعض بين مشاركة مصر في التحالف الإسلامي وحزمة المساعدات الاقتصادية التي أعلنت أنها ستقدمها إلى مصر، مؤكدا أن مصر لا تقبل بهذا والسعوية لا تتعامل مع مصر بهذه الطريقة ، حسبما نقلت صحيفة الشروق اليوم الجمعة (18 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وأضاف «شكري» خلال حواره لبرنامج «العاشرة مساءً» الذي يعرض على شاشة «دريم 2»، أن المساعدات السعودية ليس لها علاقة بالمشاركة في التحالف الإسلامي، موضحا أن مصر تعتبر ثاني أعلى عائد على الاستثمارات في العالم والسعودية تريد الاستفادة من ذلك.

وتابع: «الاجتماع معد مسبقا وهو جاء بالصدفة وقت الإعلان عن التحالف، ومصر تدعو لتضافر المجتمع الدولي لجهود الإرهاب وكنا أوائل المنضمين والداعمين للتحالف ضد داعش، ومن الطبيعي الانضمام للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب».

واستطرد: «نحن طرف لأنه من مصلحة المجتمع الدولي أن يعي التحذير الذي أطلق منذ سنوات لموجهة خطر الإرهاب.. مصر دولة عريقة ولها اسهامها في المنطقة والعالم».

تجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجه بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر إلى 30 مليار ريال، كما اتفق الطرفان المصري والسعودي على إسهام الجانب السعودي في توفير احتياجات مصر من البترول، بالإضافة إلى دعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية، وتعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:49 م

      ولد البلاد

      من صغرنا وحنا نعرف أن كل شيء بسعره مافي شي ببلاش

اقرأ ايضاً