العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

الاتفاق يوقف الأهلي بخسارة عريضة في «تنشيطية اليد»

الاتفاق تفوق على الأهلي - تصوير : جعفر حسن
الاتفاق تفوق على الأهلي - تصوير : جعفر حسن

ألحق الاتفاق بالنادي الأهلي خسارة عريضة وضعته على أكثر الأندية في هذه المجموعة حظوظاً في التأهل للدور نصف النهائي في الدورة التنشيطية لكرة اليد وذلك بعد أن انتهى الشوط الأول بفارق 3 أهداف بنتيجة 15-12.

وقدم الأهلي مع الاتفاق مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الاتفاق بفضل التألق الملفت للحارس علي خميس الأفضل في الجانب الدفاعي وهو الأفضل في الجانب الهجومي كدقة تصويب على المرمى سواء في الهجوم المنظم أو الخاطف بفضل مجيد حميد وحسن عيسى وقاسم محمد خليل.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الاتفاق بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وكذلك الأهلي، وتمكن من التقدم بنتيجة 4-2 مع حلول الدقيقة 7 مترجماً أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف إلا أنه فشل في استغلال خروج حسين مدن للإيقاف وظل فارق الهدفين 5-3.

وأوقف تألق عبد الله رضي الاتفاق عن التسجيل من تصويبات الخط الخلفي في الوقت الذي تألق علي خميس أمام الفرص الأهلاوية في المواجهات المباشرة، وفيما لم يستغل الأهلي خروج أكبر المرزوق للإيقاف، تمكن بعد ذلك من إدراك التعادل في الهجوم 7-7 الخاطف مع الدقيقة 14.

وأراد مدرب الاتفاق إعطاء مزيد من الفاعلية للهجوم المنظم فدفع بحسن عيسى وحسين القطري وعلي القطيري، وتحولت النتيجة لـ 9-8 للاتفاق مع الدقيقة 19 ولولا إضاعة الفرص في المواجهات المباشرة لتمكن من تعزيز الفارق.

وأدرك الأهلي التعادل عبر علي يوسف وقت إيقاف أكبر المرزوق كما أضاع حسين فخر فرصة التقدم الأول، غير أن الاتفاق استطاع التقدم بفارق 3 أهداف 13-10 في الوقت الذي تراجعت كفاءة الأهلي الهجومية وتحسنت أكثر في الاتفاق بفضل حسن عيسى، ثم انتهى الشوط بنتيجة 15-12.

وفي الوقت الذي أضاع الأهلي مجموعة من الفرص السهلة في المواجهات المباشرة استغل الاتفاق ذلك في الهجوم الخاطف مما فوت عليه فرصة استغلال خروج فاضل البدر للإيقاف لمدة دقيقتين، ووصل الفارق لـ 6 أهداف 21-15 مع الدقيقة 10.

ووسط تألق ملفت للحارس علي خميس نجح الاتفاق في توسيع الفارق لـ 9 أهداف 25-16 مع حلول الدقيقة 15 في الهجوم الخاطف واختراقات مجيد حميد وسط الدفاع الأهلاوي المفكك.

وزادت الأخطاء الهجومية في الأهلي مما مهد الطريق أمام الاتفاق في إيصال الفارق لـ 12 هدفاً 30-18 مع الدقيقة 20 وانتهت المباراة فيما بعد اتفاقية بنتيجة 35-25، أدارها محمد قمبر ومحمد إسماعيل.

التضامن يحقق فوزه الأول

حقق التضامن أول فوز له في الدورة التنشيطية على حساب البحرين في مباراة هامشية لحساب المجموعة الأولى غير مؤثرة في سباق المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي بين النجمة والأهلي والاتفاق وتوبلي وذلك بنتيجة 37 - 29. علماً بأنّ التضامن قد تخلف عن مباراته السابقة أمام الأهلي واعتبر مهزوماً بعشرة أهداف دون مقابل مع حرمانه النقطة الشرفية.

العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:51 ص

      مواطن

      خلاص زمن الأهلي إنتهى ولو لا شراء اللاعبين لفازت أندية القرى بالبطولات

    • زائر 6 زائر 5 | 6:53 ص

      كلامك صحيح

      انا مشجع أهلاوي ولكن الحقيقة تقال - هناك بعض الرد من أحد الإخوان يقول خمس لاعبين بالمنتخب ولكن أين كانو يلعبون بالأصل؟ ؟

    • زائر 3 | 1:02 ص

      كلامك صح اهلاوي زائر 2

      حبيبي جمهوركم يزعل اذا احد اقترح تجديد وانتاج لاعبين شباب بدل تخريب الانديه الصغيره والمنتجه بسحب لاعبيهم يا اخي ان تغمض عينك في لحظه استرخاء سيسبقك الاخرون واذا افقت وحاولت اللحاق فترى نفسك انك بعيد بعيد جدا عن المكافحين وهذه سنة الحياة والنبدا العمل للبناء ونترك الاهات والتذمر قبل فوات الاوان

    • زائر 2 | 12:26 ص

      أهلاوي

      للأسف اداره الاهلي هي من أجهزت على كره اليد.واعلنت نهايه الزمن الذهبي.

    • زائر 4 زائر 2 | 2:05 ص

      اهلاوي اصيل

      شباب لأحد يهر من عندة، خمسة لاعبين يلعبون مع المنتخب غايبين عن الفريق، من يقول الفريق انتهي او لكل هرار زمان وكنار شكلة نايم في العسل ، والأهلي راح يظهر قوتة في الدوري

    • زائر 1 | 10:30 م

      بربقت

      لكل زمان دوله ورجال

اقرأ ايضاً