العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

الصين: إطلاق خدمة «أبل باي»

تعتزم مجموعة «أبل» إطلاق خدمتها للدفع عبر الأجهزة الموصولة «أبل باي» في الصين في مطلع العام المقبل. وأبرمت المجموعة الأميركية شراكة مع «تشاينا يونيون باي»، التي تزود جميع المؤسسات المصرفية الصينية تقريبا ببطاقات الدفع ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم السبت (19 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وجاء في بيان أن خدمة ابل باي ستوفر لأصحاب بطاقات تشاينا يونيون باي اعتبارا من بداية عام 2016، بعد إتمام التجارب المطلوبة والاستحصال على الرخص اللازمة من الهيئات الناظمة الصينية.

وقال إيدي كيو أحد المسؤولين عن الخدمات الإلكترونية في «ابل<: إن الصين سوق مهمة جدا بالنسبة إلى ابل، وسنوفر قريبا للمستخدمين وسيلة دفع عملية وخاصة وآمنة.

وتسمح خدمة «ابل باي» بالدفع في المتاجر بواسطة هواتف «آيفون» أو جهاز «آيباد» أو ساعة «آي واتش». وهي أطلقت بداية في الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي وبدأت «ابل» بتوسيع نطاق استخدامها ليشمل بلدانا أخرى منذ الصيف.

وتعد الصين أكبر سوق لـ «ابل» خارج الولايات المتحدة، غير أن المجموعة الأميركية ستواجه فيها على الأرجح منافسة كبيرة في مجال المدفوعات الإلكترونية، خصوصا من خدمة «علي باي» التابعة لجاك ما مؤسس العملاق «علي بابا». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:43 م

      باي باي

      الرجاء في المرات القادمة اذا بتنقلون مسمى اجنبي ومافي له شبيه بالحروف العربية حطوه على الاقل نفسه بلغته. اسمه بالانجليزي
      Apple Pay

اقرأ ايضاً