العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

منظمة "فينوس" تمنح وهيب الناصر جائزة التميز في البحوث الأكاديمية في مجال الفيزياء

بحضور 300 من المدعوين والمكرمين عالمياً

منحت منظمة فينوس العالمية بجمهورية الهند نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا بجامعة البحرين وهيب عيسى الناصر جائزة التميز في البحوث الأكاديمية في مجال الفيزياء للفئة العمرية 50 الى 60 سنة، من أصل حوالي 500 متقدم للجائزة من دول جامعات متعددة، وذلك في حفل كبير أقامته المنظمة بفندق رويال مريديان بمدينة شيناي الهندية اليوم السبت (19 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وبحضور حوالي 300 شخص من المدعوين والمكرمين عالميا.

وفي هذا الاحتفال الكبير قدم الجائزة لوهيب عيسى الناصر القاضي جاستس موهان، وهو محافظ سابق لمحافظة كارناتاكا ورئيس القضاء بمدراس وعضو هيئة القضاء العليا وبحضور رئيس جامعة انا الهندية ،ورئيس منظمة فينوس العالمية ساشيث كومار.

ومن خلال فقرات الحفل تم توزيع الجوائز في جلسة خاصة عن افاق البحث العلمي ألقى فيها البروفسور وهيب الناصر كلمة بعنوان (قوة القليل من العلم) المستوحاة من قوله الله سبحانه وتعالى "وما اوتيتم من العلم الا قليلا"، مؤكدا الناصر بأن "العلم الذي منحنا اياه المولى عز وجل استطاع الانسان أن يرتاد الفضاء و يخترع الأجهزة التي خدمت الانسان سواء في العلاج و الطب والاتصالات والمواصلات و الاعمال المصرفية والعلوم والهندسة، مما غيرت حياة الانسان ورفاهيته 180 درجة".

وأضاف وهيب الناصر "بالعلم والإبداع صار معدل الدخل القومي للفرد على الكوكب من 200 دولار قبل 100000سنة إلى حوالي 7000 دولار حاليا، مما يؤكد أن العقل اكثر فاعلية من عضلات الانسان وموارد الارض، مشيرا في ذلك إلى أن العلم هو جامع للبشر في خدمة الاجيال، ويقدم حلول للتحديات التي تواجه كوكب الارض من كوارث طبيعية أو تلوث مثل الاحتباس الحراري حيث شخص العلماء حال الأرض ووضعوا الحلول ليتم رفعها لقادة الدول في ملتقيات القمة والامم المتحدة، وآخرها كان قمة باريس في التي انعقدت في ديسمبر الجاري.

كما تحدث في الجلسة مانوج كوبتا من جامعة سنغافورة الوطنية (وهو أحد الفائزين بجائزة التميز في الهندسة الميكانيكية) وكذلك تحدث جاياتي ساركر من معد الهند للتكنولوجيا.

تجدر الإشارة أن منظمة فينوس أطلقت أولى دعوتها للترشيح للجائزة في البحوث العلمية عالميا في فبراير من العام الجاري، لفئات عمرية متعددة ذات انجاز عالمي مرموق أعلاها انجاز العمر لفئة الأعمار من 60 سنة إلى اكثر، والتميز لفئة 50 إلى 60 سنة، والمتمكن لفئة 40 الى 50 سنة ، ولفئة الشباب الباحث من 30 الى 40 سنة، وتقدم لكل فئة حوالي 500 باحث اكاديمي اي اجمالي 2000 باحث وفاز من كل فئة في كل مجال ما مجموعه 12 من الفئة الاولى و61 من الفئة الثانية و78 من الفئة الثالثة و 96 من الفئة الرابعة.

الجائزة عبارة عن شهادة موثقة تحمل أهم انجاز الباحث ودرع، وهذه الجائزة تمنح الباحث تأكيد لجنة تحكيم عالمية على جودة الباحث، و هي مؤشر للنجاح والتفوق الاكاديمي، و هي فخر للباحث ولمؤسسته التي ينتمي إليها، والاشهار بانجاز الباحث والجامعة عن طريق وضع ملف خاص عن الفائزين على موقع الشبكة العنكبوتية لمنظمة فينوس العالميةVenus International Foundation. للعلم، كان نصيب العلماء العرب من الفئات الأربع حوالي 10 من جنسيات سعودية ومصرية ولبنانية وعمانية وبحرينية.

ويفخر وهيب عيسى الناصر نيله هذه الجائزة العالمية وهي الرابعة بعد المحلية والعربية والاسلامية، ويرجع الفضل والشكر لله جل علاه، وإلى الرئيس الفخري للجامعة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومن ثم ادارة الجامعة من مجلس أمناء، إلى رؤساء جامعة البحرين، انتهاء بابراهيم محمد جناحي وإلى قسم الفيزياء وكلية العلوم بجامعة البحرين وإلى الاهل والباحثين المتعاونين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:12 م

      مبروك

      هههههههههههههه! يجب تصحيح اوضاع التعليم حتى ننتهي من الكرتونيات إلى انتاج علمي حقيقي يساهم في التنمية.

اقرأ ايضاً