العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

العاهل يبحث مع وزير الدفاع الأميركي آخر المستجدات في المنطقة ومجمل الأحداث الإقليمية

استقبل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية اليوم السبت (19 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأميركية آشتون كارتر بمناسبة زيارته للمملكة.

وقد رحب جلالة الملك المفدى بوزير الدفاع الأميركي، مشيدا بالعلاقات التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين الصديقين وما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تطور وتقدم في شتى الميادين خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي كبلدين حليفين وشريكين.

منوها العاهل المفدى بأن العلاقات البحرينية الأميركية تميزت عبر تاريخها الطويل بالثقة والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بما يحقق المصالح الإستراتيجية للبلدين والشعبين الصديقين.

وخلال اللقاء، بحث جلالة الملك المفدى مع وزير الدفاع الأميركي آخر المستجدات الراهنة في المنطقة ومجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين، حيث أكد جلالته على دعم مملكة البحرين لكل الجهود الإقليمية والدولية للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز السلام في المنطقة، منوها جلالته بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي.

وقد أشاد الوزير آشتون كارتر بلقائه مع جلالة الملك المفدى والذي يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الوثيق القائم بين البلدين الصديقين حيال مختلف القضايا.

كما أثنى على الدور المهم لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى وما تبديه من تنسيق وتعاون بناء ومثمر تجاه قضايا الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً