العدد 4851 - الجمعة 18 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الاول 1437هـ

أميركيات أنجبن من «جامعيين» كويتيين وخليجيين ... يلاحقنهم عبر الإنترنت لمقاضاتهم

موقع متخصّص فتح لهنّ باب المساعدة لاقتفاء آثار «الآباء الهاربين»

بعد تزايد ظاهرة «الأمهات العازبات» في الولايات المتحدة، بدأت مجموعة منهن بملاحقة طلاب جامعيين كويتيين وخليجيين بعد أن حملن وأنجبن منهم أطفالا خارج إطار الزواج، وخصوصاً حين وجدن الفرصة لذلك عبر موقع متخصص لمساعدة الأمهات على اقتفاء أثر آباء أطفالهن تمهيداً لملاحقتهم قضائياً، ذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية.

وعلى الرغم من أنه يحمل اسم «أطفال سعوديون مهجورون»، فإن الموقع الالكتروني الجديد يشتمل على عشرات من قصص أمهات أميركيات عزباوات يجمع بينهن القاسم المشترك المتمثل في أنهن حملن وأنجبن من طلاب جامعيين خليجيين بمن فيهم كويتيون وسعوديون وقطريون وإماراتيون، لكن أولئك الطلاب اختفوا لاحقاً وتخلوا عنهن وعن أطفالهم.

ويوضح الموقع، الذي يشتمل على بيانات باللغتين الانكليزية والعربية، أنه يهدف أساساً إلى تسليط الضوء على محنة أولئك الأمهات ومساعدتهن في الوقت ذاته على اقتفاء أثر آباء أطفالهن غير الشرعيين، إذ أنهم كانوا نتيجة علاقات أقيمت خارج إطار الزواج في فترات إقامة ودراسة أولئك الطلاب الخليجيين في الولايات المتحدة.

وعن مدى الاقبال على الموقع نقلت وسائل إعلام عن إحدى مديراته قولها: «لقد بدأت أعداد كبيرة من الأمهات الأميركيات العزباوات ممن أنجبن أطفالا من طلاب جامعيين خليجيين في نشر قصصهن عبر الموقع بعد أن فشلت كل محاولاتهن في الاتصال بالآباء. لم يتبق أمام أولئك الأمهات سوى اللجوء إلى هذا الموقع على أمل التواصل مع أي شخص يعرف آباء أطفالهن».

ووفقا للموقع، الذي زاره حتى الآن أكثر من 1.5 مليون شخص، فإن تلك الظاهرة بدأت في الثمانينيات ثم تراجعت نسبياً في التسعينيات قبل أن تعاود التصاعد لاحقاً وتفاقمت حدتها في ظل «هروب» الطلاب الجامعيين الخليجيين من علاقاتهم مع الأميركيات بمجرد علمهم بحدوث حمل.

ومن بين القصص الواردة في الموقع قصة أم عزباء أميركية شابة (27 عاماً) أطلقت على نفسها لقب «أم سامي» وأنجبت من طالب جامعي سعودي، وقالت في سردها: «لقد اعتنقت الإسلام من أجله ثم حملت صبياً منه وأطلقت عليه اسم سامي قبل أن يولد. لكن والد سامي هجرني بشكل مفاجئ عندما كنت في الشهر السابع من الحمل. وحاليا يبلغ سامي من العمر 3 سنوات وسيسألني يوما عن والده. أنا لا أسعى إلى المال أو الشهرة بل كل ما أريده هو أن يأتي والد سامي للتوقيع على الأوراق الرسمية اللازمة لتقنين وضع ابننا».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً