العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

صحيفة: مستشار النمسا يقول انه يريد الاسراع بترحيل المهاجرين

قال المستشار النمساوي فيرنر فايمان في تصريحات نشرت أمس السبت (19 ديسمبر / كانون الأول 2015) إن على بلاده الإسراع في عملية ترحيل الأشخاص الذين لا يحق لهم اللجوء متخذا بذلك موقفا اكثر تشددا بشأن المهاجرين بعد تعرضه لضغوط من شركائه في التحالف المحافظ.

ووصل آلاف الأشخاص إلى النمسا -اخر محطة في الطريق إلى ألمانيا- منذ اوائل سبتمبر ايلول هربا من الصراعات والفقر في الشرق الأوسط وأفغانستان وأماكن أخرى.

ولم يتقدم سوى عدد قليل من هؤلاء الأشخاص بطلب للجوء في النمسا بدلا من مواصلة الرحلة إلى ألمانيا . لكن النمسا تجد صعوبة بالغة في توفير الاقامة المناسبة لهم.

وقال المستشار النمساوي في مقابلة اجرتها معه صحيفة اويستريتش ونشرت مقتطفات منها اليوم السبت قبل نشرها في طبعة الأحد "لا نستطيع الادعاء بأن كل اللاجئين لديهم أسباب للحصول على اللجوء..لذا فانه يجب علينا تكثيف عمليات الترحيل."

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن النمسا تلقت 85 ألف طلب لجوء هذا العام. وتقول النمسا ان من المتوقع ان تصل الطلبات إلى 95 الفا هذا العام أي أكثر من واحد في المئة من سكانها مقابل 28 الف طلب تم تسجيله عام 2014.

وأضاف المتحدث أنه تمت الموافقة على 38 في المئة من الطلبات العام الماضي.

ويقول اعضاء بمجلس الوزراء من حزب الشعب المحافظ ان الدولة وصلت إلى الحد الاقصى من قدرتها على الاستيعاب وانهم يأملون في ان تحد الضوابط الجديدة عند الحدود مع سلوفينيا من تدفق المهاجرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً