العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

"السياحة السعودية": 18 ضابطا جاهزون للتعامل مع سائحي الشرقية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

سلم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني امين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية، المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان، 18 ضابطاً من القطاعات الأمنية المختلفة في المنطقة الشرقية شهاداتهم في الحفل الختامي لبرنامج "مهارات التعامل مع السائح لمنسوبي وزارة الداخلية"، الذي نظمه مركز المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) يوم الأحد الماضي، واستمر خمسة أيام في فندق هوليداي إن الخبر. وحظي البرنامج باهتمام وإقبال كبيرين، طوال فترة إقامته. وفق ما نقلت صحيفة اليوم السعودية اليوم الأحد (20 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وتقوم فكرة البرنامج، الذي يقام للمرة الثالثة في المنطقة الشرقية، على تعريف الضباط من القطاعات الأمنية المختلفة في المنطقة، على مهارات وأخلاقيات فن التعامل مع السائحين، والتدريب على أسس وأساليب الاتصال معهم من خلال تأديتهم لمهام عملهم الميدانية والمكتبية، وحرص المركز على مشاركة أكبر عدد من الضباط، يمثلون جميع القطاعات الأمنية، حتى تعم الفائدة عليهم وعلى الأفراد العاملين في القطاعات الأمنية.

 وأكد مدير عام (تكامل) ناصر بن عبدالعزيز النشمي أن البرنامج في هذا العام حقق جميع الأهداف المرجوة منه، وساعد على ذلك اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني شخصياً به، وبالنتائج التي حققها على أرض الواقع، لتفعيل الخدمات الأمنية التي يحتاجها السائح أثناء جولاته السياحية داخل المملكة.

 وأضاف: "شارك في البرنامج هذا العام 18 ضابطاً من القطاعات الأمنية المختلفة في المنطقة الشرقية، وخضعوا لتدريبات مكثفة، ودورات ومحاضرات تركز على مهارات وأخلاقيات فن التعامل مع السائحين، كما تعرفوا على أسس وأساليب الاتصال مع السائحين من خلال تأديتهم لمهام عملهم الميدانية والمكتبية، مشيراً إلى أن "الضباط المشاركين سيقومون بنقل المهارات التي اكتسبوها لمن يتولون تدريبهم من الأفراد في الدورات التأهيلية والتأسيسية في مدن ومراكز التدريب".

 وكان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان قد افتتح البرنامج يوم الأحد الماضي، وأكد "أهمية البرنامج في تطوير مهارات الضباط في فن التعامل مع السائحين من جميع الجنسيات"، متطرقاً إلى "أهمية قطاع السياحة للمملكة اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، الأمر الذي يشجع على التوصل إلى آليات عدة، ترتقي بنوعية الخدمات التي يقدمها الضباط وأفراد القطاعات الأمنية المختلفة للسائحين، أثناء القيام برحلاتهم السياحية في المنطقة الشرقية"، معتبراً البرنامج "فرصة مناسبة للضباط المشاركين، كي يستفيدوا من الفعاليات والدورات وورش العمل، للوصول إلى صيغة مثلى تحاكي مهارات التعامل مع السائح". ووصف البنيان البرنامج بأنه "نموذج من نماذج الشراكة الناجحة المتعددة، حسب الاتفاقية بين هيئة السياحة وكلية الملك فهد الأمنية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً