العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

31 ديسمبر آخر موعد للتسجيل لجائزة البحرين لريادة الأعمال...

تشمل كل المؤسسات البحرينية وأصحاب الأعمال

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة البحرين للريادة أن آخر موعد للتسجيل وترشيح المؤسسات البحرينية المهتمة للمشاركة في الجائزة في دورتها الثانية، والتي تقام تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وتنظم بدعم من (تمكين) مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين وهم مجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ودعم مستشاري المعرفة وهم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وEY البحرين، ومكتب اليونيدو والمركز العربي الدولي لريادة الاعمال و الاستثمار.

وقالت اللجنة المنظمة إن الجائزة تقدم فرصة التسجيل المباشر لأصحاب الأعمال حيث يتمكنون من ترشيح مؤسساتهم للتنافس على الجائزة، كما تتيح ايضا ترشيح الآخرين لمؤسسات أو أفراد مؤهلين للتنافس.

وبهذه المناسبة، قال فيصل سلطان مدير مشروع الجائزة: "لم يتبقَ للموعد النهائي لتقديم التسجيلات والترشيحات سوى أيام قليلة، ونحن نحث جميع المؤسسات البحرينية للمشاركة والدخول في تنافس يشمل جميع المؤسسات واصحاب الأعمال، واغتنام هذه الفرصة بلا تردد للفوز بحوافز وجوائز قيمة من شأنها أن تدفع بأعمالهم نحو مستويات نمو أعلى، وتسليط الضوء على تجارب البحرينيين من الجنسين كرواد أعمال ومساهمتهم في تطوير اقتصاد المملكة".

وأشارت إلى ان الجوائز المخصصة للمؤسسات تتضمن دعما من تمكين لتلبية احتياجات المؤسسة الفائزة يتراوح بين 20 الى 50 ألف دينار بحريني حسب الفئة بالإضافة للعديد من الامتيازات، كمشاركة كاملة في برنامج تنمية رواد الاعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) لمساعدتها في الارتقاء بمستوى أدائها الى جانب خدمات التوجيه من بنك البحرين للتنمية والمركز العربي الاقليمي لريادة الاعمال والتدريب بالإضافة للعديد من الامتيازات التي تسهم في تطوير عمل المؤسسة.

اذ تم تخصيص دعما ماليا مصمما لتلبية احتياجات المؤسسة الفائزة بفئة المؤسسات المتناهية الصغر يصل الى 20 ألف دينار بحريني يشمل الحصول على الآلات والمعدات والاستشارات والتسويق والشهادات الاحترافية والتدريب وغيرها بالإضافة للمشاركة الكاملة للمؤسسة في برنامج تنمية رواد الأعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لمساعدتها في الارتقاء بمستوى ادائها كما تنال المؤسسة الفائزة خدمات التوجيه من بنك البحرين للتنمية.

فيما تنال المؤسسة الناشئة الفائزة مكان في برنامج تعجيل التنمية الزراعية اذا كان ينطبق بالإضافة الى دعم تطوير خطة التنمية وتشجيع الاستثمار (من خلال المركز العربي الإقليمي لريادة الأعمال والتدريب على الاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية) وايضا تحصل المؤسسة على دعم مالي مصمم لتلبية احتياجات المؤسسة الفائزة يصل الى 40 الف دينار بحريني، يشمل الحصول على الآلات والمعدات، والاستشارات، والتسويق، والشهادات الاحترافية والتدريب وغيرها بالإضافة لخدمات التوجيه من بنك البحرين للتنمية.

أما بالنسبة لرائدة الأعمال المتميزة فتحصل على دعم مالي مصمم لتلبية احتياجات المؤسسة الفائزة يصل الى 40 إلف دينار بحريني، ويشمل الحصول على الآلات والمعدات، والاستشارات، والتسويق ،والشهادات الاحترافية والتدريب وغيرها، بالإضافة لدعم تطوير خطة تنمية وتشجيع الاستثمار (من خلال المركز لعربي الإقليمي لريادة الأعمال والتدريب على الاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية) ، و خدمات التوجيه من بنك البحرين للتنمية.

وتحصل المؤسسة الفائزة من فئة المؤسسات ذات الأعمال المستدامة على دعم مالي مصمم لتلبية احتياجات المؤسسة الفائزة يصل الى 30 الف دينار بحريني و يشمل الحصول على الآلات والمعدات، والاستشارات، والتسويق، والشهادات الاحترافية والتدريب وغيرها. بالإضافة الى ورشة عمل مخصصة حول إيجاد قيمة مشتركة (تنمية الأرباح من خلال الأثر الاجتماعي والبيئي).

أما المؤسسة الفائزة من فئة المؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي فقد خصص لها دعما ماليا مصمما لتلبية احتياجات المؤسسة الفائزة يصل الى 50 الف دينار بحريني و يشمل الحصول على الآلات والمعدات، والاستشارات، والتسويق، والشهادات الاحترافية والتدريب وغيرها. بالإضافة لجلسة استشارية حول كيفية تطوير أعمال المؤسسة من العمل المحلي إلى العمل الدولي، وخدمات التوجيه من بنك البحرين للتنمية.

وتتوافر معلومات عن "جائزة البحرين لريادة الأعمال " من بينها معلومات مفصلة عن معايير التأهل للجائزة، ومعايير التحكيم، على موقع الجائزة www.BahrainAE.com فمن خلال قسم " سجل هنا " يمكن تسجيل المؤسسة مباشرة للاشتراك في المنافسة ، فيما يمكن ترشيح المؤسسات والأشخاص المؤهلين للمنافسة على الجائزة من خلال زيارة قسم "قدم ترشيحك هنا" على الموقع إذ سيتم توجيه دعوة إلكترونية للمرشح فور ترشيحه من قبل الآخرين لتقديم طلب تسجيله لفئة الجائزة. كما يمكن للراغبين في متابعة المستجدات حول الجائزة متابعة حساب الجائزة bahrainae@ على تويتر وانستغرام وفيسبوك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً