العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

مصدر حكومي: اليونان ستعترف بدولة فلسطين

أفاد مصدر في الحكومة اليونانية اليوم الأحد (20 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن أثينا تستعد للاعتراف بدولة فلسطين بموجب تصويت سيجري في البرلمان يوم الثلثاء وسيحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس": "من المقرر إجراء تصويت في البرلمان الثلثاء خلال جلسة مخصصة لاعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية".

ويلتقي عباس غداً (الاثنين) نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ثم رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس في اجتماع يليه عصراً مؤتمر صحافي مشترك. ويغادر عباس اليونان الثلثاء بعد أن يحضر في البرلمان جلسة التصويت على الاعتراف بدولة فلسطين.

والأسبوع الماضي صوتت لجنة الشئون الخارجية في البرلمان اليوناني بالإجماع لمصلحة الاعتراف بدولة فلسطين ودعت البرلمان إلى إقرار نص بهذا الشأن.

وبحسب مصدر في الحكومة اليونانية فإن التقارب الذي حدث في السنوات الأخيرة بين اليونان وإسرائيل، ولا سيما في مسائل الطاقة، لم يؤثر على العلاقات التقليدية الجيدة بين أثينا والفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء اليوناني زار في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني إسرائيل والأراضي الفلسطينية حيث التقى عباس. وبحسب المصدر الحكومي فان تسيبراس وجه خلال ذلك اللقاء دعوة لعباس لحضور جلسة اعتراف البرلمان بدولة فلسطين.

واعترفت عشرات الدول حتى الآن بدولة فلسطين التي رفع علمها للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 30 سبتمبر/ أيلول في حدث ينطوي على دلالات رمزية كبيرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً