العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

وكيل وزارة الداخلية يفتتح أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع

تحت شعار "معاً لتحقيق الإصلاح"...

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي صباح اليوم الأحد (20 ديسمبر/ كانون الأول 2015) فعاليات "أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع " بعنوان "معاً لتحقيق الإصلاح"، والذي يقام بدول مجلس التعاون في الفترة من 20 وحتى 23 ديسمبر الجاري. وذلك بحضور الأمين العام للتظلمات، نواف محمد المعاودة والأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية نائب رئيس مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني مصطفى السيد، وعدد من المسئولين في البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب وكيل وزارة الداخلية عن شكره وتقديره لوزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لتوجيهاته السديدة المتضمنة الأخذ بأحدث المعايير في إصلاح وتأهيل النزلاء وضمان حقوقهم والارتقاء بكافة أنواع الخدمات والبرامج التي تتوافق مع احدث المعايير العالمية .

وأشار إلى الدور البارز الذي تضطلع به الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل من خلال العمل على تعزيز السلوك الإيجابي للنزلاء والحد من السلوك السلبي، بالإضافة إلى دورها في عملية إيواء المحكوم عليهم طول مدة حكمهم والعمل على تقويمهم وتأهيلهم من خلال البرامج التأهيلية والتثقيفية والنفسية ليكونوا أعضاء صالحين في المجتمع بعد خروجهم منها.

وفي بداية الحفل ألقى القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل كلمة أشار فيها إلى أن الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل، أولت اهتماماً بالغاً في تعزيز التعاون المشترك سواءً مع المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية المعنية أو مع الجامعات الأكاديمية وذلك بهدف تطوير برامج الإصلاح والتأهيل للنزلاء والارتقاء بالأداء المهني للعاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأضاف بأن لدى الإدارة تعاون وتنسيق مستمر مع الأمانة العامة للتظلمات، وسفارة المملكة المتحدة ومنظمة إيرلندا الشمالية بهدف تأهيل الكادر البشري، هذا بالإضافة إلى التعاون مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني ووزارة التربية والتعليم في تنفيذ برنامج تأهيل النزلاء الذي تم تدشينه مؤخراً، وكذلك التنسيق مع جامعة البحرين لتنظيم المحاضرات المتخصصة وتزويد الإدارة بالكتب العلمية والثقافية .

بعدها ألقى أحد النزلاء قصيدة شعرية، تلى ذلك عرض فيلم بشأن البرامج الإصلاحية والتأهيلية التي توفرها إدارة الإصلاح والتأهيل لنزلائها، ومنها برنامج السلوك المعرفي ومعالجة الإدمان.

وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتكريم الوفود الخليجية المشاركة في أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع. ويتضمن أسبوع النزيل الخليجي الموحد على العديد من الفعاليات والبرامج من بينها تنظيم زيارات ميدانية لمركز الإصلاح والتأهيل والجهات المعنية، وكذلك الاطلاع على عدد من معالم المملكة.

كما احتوى أسبوع النزيل الخليجي على إقامة معرض لمشغولات النزلاء، وتنظيم محاضرات ثقافية ودينية وتوعوية بمركز إصلاح وتأهيل النزلاء بالإضافة إلى الأنشطة والمسابقات الرياضية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً