العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

أجاكسيو يصعق ليون وأنجيه يخسر أمام سانت ايتيين

استمر تألق جازيليك أجاكسيو بعد فوزه الصاعق 2-1 على ضيفه اولمبيك ليون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد (20 ديسمبر/كانون الأول 2015) بينما أهدر أنجيه مفاجأة البطولة فرصة استعادة المركز الثاني من موناكو بعد هزيمته بهدف دون رد أمام مضيفه سانت ايتيين.

ولم يفز جازيليك أجاكسيو الذي يقضي أول مواسمه على الإطلاق في دوري الأضواء الفرنسي بأي مباراة في أول عشر محاولات لكنه لم يخسر في آخر تسع مواجهات بعدما سجل محمد وائل العربي ثنائية ليسقط ليون.
وارتقى الفريق الى المركز 12 برصيد 24 نقطة متأخرا بنقطتين فقط وراء ليون وصيف بطل الموسم الماضي الذي خسر سبع من اول 19 مباراة وهو نفس عدد المباريات التي خسرها على مدار الموسم الماضي بأكمله.
افتتح العربي التسجيل في الدقيقة 32 بعدما سيطر على تمريرة من الكسندر كويف وأنهاها بهدوء في الشباك قبل أن يضاعف الغلة لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 بعدما راوغ مكسيم جونالونز وسدد في مرمى الحارس انطوني لوبيز.
وقلص كليمو جرنييه الفارق لليون في الدقيقة 82 لكن الفريق قضى الآن ست مباريات دون أي انتصار وخسر في خمس.
وأنهت هزيمة أنجيه مسيرة من خمس مباريات لم يتجرع فيها الفريق طعم الخسارة وتعني أن موناكو الذي تعادل سلبيا مع تروا الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين يوم السبت استمر في المركز الثاني قبل العطلة الشتوية.
وهز بنيامين كورجنيه لاعب سانت ايتييت شباك الحارس لودوفيك بوتيل بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 61 بعدما اخفق دفاع أنجيه في تشتيت ركلة ركنية.
وأهدر شيخ ندوي فرصة سانحة لأدراك التعادل من مسافة قريبة بعدها بلحظات عندما سدد برأسه فوق العارضة.
ويلعب أنجيه في دوري الأضواء هذا الموسم لأول مرة منذ 21 عاما وسينهي العام 2015 في المركز الثالث برصيد 31 نقطة بينما ارتقى سانت ايتيين إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 29 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً