العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

السعودية: إحباط 3 محاولات لتهريب 18 ألف حبة «كبتاغون»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أحبط جمرك الدُّرة على الحدود السعودية - الأردنية أخيراً، ثلاث محاولات لتهريب نحو 18 ألف حبة كبتاغون ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (21 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال المدير العام لجمرك الدُرة محمد العبوش، في بيان صحافي: «إنه تم إحباط تهريب هذه الكمية من الحبوب من خلال ثلاث محاولات، إذ وجد في مركبة قَدِمت إلى الجمرك عند إجراء عملية الكشف والمعاينة عليها 6 آلاف حبة كبتاغون مُخبأة في تجويف «طبلون» المركبة، بحيث تم وضع الحبوب في المجرى الخاص بالتكييف. فيما تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب 10 آلاف حبة كبتاغون عُثر عليها في مخابئ تم إعدادها في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر الجمرك، بحيث تم وضع الحبوب بطريقة فنية داخل محرك المركبة».

وأضاف العبوش: «كما تم إحباط محاولة تهريب 1.960 حبة كبتاغون عُثر عليها مُخبأة مع أحد الأشخاص القادمين، إذ تم إخفاء هذه الكمية أسفل الأعضاء التناسلية للشخص»، مبيناً أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك. وأردف أنه يتبيّن من خلال تنوّع طرق التهريب سعي المهربين لأي وسيلة لتمرير الممنوعات، مبيناً أن محاولة الشخص تهريب حبوب الكبتاغون عبر الأجزاء الحساسة من جسده توضح الصعوبة البالغة التي يجدها أرباب التهريب، إذ تقف الجمارك السعودية بإمكاناتها البشرية والتقنية بالمرصاد عبر منافذها الجمركية كافة أمام هذه المحاولات.

من جهة أخرى، يعتزم مجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل وإعداد المرشدين الدينيين العلاجيين في علاج الإدمان، بالتعاون مع المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات (حصين)، التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. والتقى وفد من «حصين»، برئاسة عميد المركز الدكتور عبدالرحمن عسيري، المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد القحطاني، وذلك لتحديد الأطر الرئيسة لتنفيذ البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً