العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

91 مفقودا جراء انهيار ارضي في الصين

اعلن فقدان 91 شخصا اليوم الإثنين (21 ديسمبر / كانون الأول 2015) في منطقة صناعية بجنوب الصين جراء انهيار ارضي كبير ادى إلى طمر اكثر من ثلاثين مبنى وتسبب بانفجار غاز، وفق حصيلة جديدة اعلنها الاعلام الرسمي.

وقال شهود ان كتلة ضخمة من التراب الاحمر والوحل اجتاحت قبيل ظهر الاحد المجمع الصناعي في مدينة شنزن المحاذية لهونغ كونغ وطمرت منازل ومصانع.

ويعمل اكثر من 1500 من رجال الانقاذ معززين ب 104 شاحنات اطفاء في موقع الكارثة الذي يمتد على عدة هكتارات وفق ما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.

وكانت حصيلة سابقة مساء الاحد، افادت عن فقدان 59 شخصا.

وبحسب الاعلام الرسمي فان سبب الكارثة بشري حيث ان جبلا من الاتربة من مخلفات اشغال بناء بارتفاع مئة متر تمت مراكمته بشكل غير قانوني قبل ان تجرفه مياه الامطار الاخيرة.

ونقلت وكالة الانباء الصينية الاحد عن عامل مصنع انه شاهد سيلا "من التراب الاحمر والوحل يتدفق باتجاه مبنى" المصنع مضيفا "لحسن الحظ انه انحرف عن مصنعنا وتم اخلاء الجميع".

وقالت امراة تدعى هو لصحيفة "شنزن ايفننغ نيوز" انها شاهدت والدها يطمر تحت التراب مع شاحنته. واضافت "مرت ساعات على طمره بالوحل، نحن قلقون جدا".

وتسبب الانزلاق الذي وقع الاحد الساعة 11,40 (03,40 تغ)، بحسب الوكالة، في قطع انبوب غاز طبيعي ما ادى الى تسرب وانفجار سمع دويه ضمن شعاع اربعة كيلومترات، بحسب الوكالة، في حين تطايرت انقاض على مساحة عشرة هكتارات.

وطمر الانزلاق 33 مبنى اثنان منها مخصصان لمبيت العمال وفق التلفزيون الصيني الذي قال نقلا عن مسؤول امني انه تم اجلاء معظم الذين كانوا في الموقع قبل المأساة.

وقتل 38 شخصا الشهر الماضي في انهيار ارضي في محافظة شيجيانغ الريفية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً