العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

رينو تكمل صفقة شراء لوتوس

أكملت الشركة الفرنسية رينو صفقة شرائها لفريق لوتوس من أجل العودة إلى بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 اعتبارا من الموسم المقبل كفريق متكامل.

وقالت رينو في بيان: "يوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول 2015، أكملت مجموعة رينو وغرافيتي موتورسبورت بشكل رسمي حصول مجموعة رينو على غالبية حصص فريق لوتوس أف 1".
وتابع: "سيتم الإعلان عن الاسم الجديد للفريق، الهيكل الإداري، شركاء الفريق وغيرها من التفاصيل في حدث ينظم في باريس في فبراير/شباط المقبل".
وسبق أن أعلن الصانع الفرنسي في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري عودته إلى الفورمولا1 من بوابة استعادة فريق لوتوس، وذلك على لسان مديره العام كارلوس غصن.
وكانت رينو وقعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مع "غرافيتي موتورسبورت" الفرع المعني بالرياضة في شركة الاستثمارات المالية "جيني كابيتال" التي تملك فريق لوتوس، "ورقة نوايا بشأن استحواذ محتمل من قبل رينو على غالبية حصص فريق لوتوس في الفورمولا1.
وكان التوقيع على هذه الورقة منتظرا منذ مايو/أيار الماضي عندما بدأ الطرفان مفاوضاتهما بشأن احتمال عودة الفريق إلى رينو التي باعته إلى لوتوس في 2011 بعد أن كان الصانع الفرنسي بوابة عودة الماركة البريطانية إلى عالم الفئة الأولى قبلها بموسم.
وأصبحت لوتوس التي سجلت في 2010 عودتها إلى الفورمولا1 للمرة الأولى منذ 1994، في بادئ الأمر الراعي الرسمي الأول لفريق رينو الذي أطلق عليه في 2011 اسم لوتوس-رينو، ثم استحوذت عبر "جيني كابيتل" على كامل أسهم الفريق العام 2012 وصولا إلى التخلي هذا الموسم عن محرك رينو الذي قاد الفريق إلى المركز الرابع في بطولة العالم عامي 2012 و2013 بفضل سائق فيراري الحالي الفنلندي كيمي رايكونن.
لكن المشاكل المالية للفريق الذي عجز عن دفع مستحقات موظفيه الـ400 في شهر أغسطس/آب الماضي ما دفع عراب البطولة بيرني ايكليستون إلى التدخل ماليا لمساعدته في هذه المشكلة، فتحت الباب أمام رينو للتفكير بالعودة الكاملة إلى البطولة اعتبارا من 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً