العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

نادي الحالة يفوز بجائزة «خالد بن حمد» ولجنة التحكيم تمنح جائزتها لـ «رقصة الخمسين»

أعلنت نتائجها مساء أمس بنادي مدينة عيسى

حصد نادي الحالة جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن مسرحيته «زهايمر» - تصوير : محمد المخرق
حصد نادي الحالة جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن مسرحيته «زهايمر» - تصوير : محمد المخرق

الوسط - منصورة عبدالأمير 

21 ديسمبر 2015

فاز نادي الحالة بالجائزة الكبرى في مسابقة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية. وحصد النادي جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن مسرحيته «زهايمر» التي قدمها ضمن العروض المشاركة في المسابقة.

وأعلنت لجنة تحكيم الجائزة أسماء الفرق الفائزة بالجائزة التي تقيم دورتها الأولى هذا العام، خلال حفل أقيم مساء أمس في نادي مدينة عيسى نظمته وزارة شئون الشباب والرياضة برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وحصل الممثل محمد العلوي على جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في مسرحية «حاويات بلا وطن» التي قدمها نادي توبلي، فيما حصل الممثل عقيل الماجد على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسرحية «المليونير» التي قدمها مركز شباب الشاخورة.

أما جائزة أفضل ممثلة دور أول فذهبت إلى الممثلة عبير مفتاح عن دورها في مسرحية «زهايمر» التي قدمها نادي الحالة، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة في دور ثاني إلى فاطمة فؤاد عن دورها في مسرحية «شسالفة» التي قدمها مركز شباب البحير. وذهبت جائزة أفضل ممثل واعد إلى الطفلة فاطمة مصطفى عن دورها في مسرحية «ألحان الجليد» التي قدمها نادي قلالي.

جائزة أفضل إخراج ذهبت إلى عبدالرحمن بوجيري مخرج مسرحية «حقائب» التي قدمها مركز شباب مدينة عيسى. وذهبت جائزة أفضل نص محلي إلى عبير مفتاح عن نص مسرحية «زهايمر» التي قدمها نادي الحالة.

جائزة أفضل موسيقى ومؤثرات صوتية ذهبت إلى يوسف سالم من نادي مدينة عيسى عن مشاركته في مسرحية «وجها لوجه»، فيما ذهبت جائزة أفضل سينوغرافيا إلى حسين العصفور عن سينوغرافيا مسرحية «المليونير» التي قدمها مركز شباب الشاخورة. أما جائزة لجنة التحكيم فمنحت إلى مركز شباب صدد عن مسرحيته «رقصة الخمسين».

عضو لجنة التحكيم عبدالله السعداوي أشاد بجهود المخرج ياسر القرمزي والفنان محمد الصفار في مسرحية «رقصة الخمسين» التي قدمها مركز شباب صدد، وقال إن المسرحية هي الأفضل من حيث الاخراج والتمثيل والرؤية لكن عدم التزامها ببعض شروط المسابقة جعلها تخسر الجائزة الكبرى للمسابقة».

وأوضح السعداوي بأن أحد شروط المسابقة ينص على ألا تتجاوز مدة عرض العمل المشارك في المسابقة النصف ساعة، فيما تجاوز طول عرض «رقصة الخمسين» ذلك الوقت بعشر دقائق. وقال «المخرج ياسر القرمزي مخرج له خبرة طويلة وقدم رؤيته الخاصة للنص وقدم عملا متماسكاً، كما إن لديه الفنان محمد الصفار وهو ممثل غير عادي لديه خبرة تمثيلية كبيرة، كما أنه عمل معالجة للنص الذي كان به اشكالية بسيطة لكنه حوله إلى حالة مسرحية جميلة».

وأضاف «كان من الممكن اقتطاع عشر دقائق من العمل، لكن عدم التزام الفرقة بالوقت المحدد حرمهم من جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل» موضحاً «نحن في لجنة التحكيم، نلتزم باختيار أفضل عرض من الناحية الفنية فقط أما القوانين الخاصة بالمسابقة فلا يمكننا تجاوزها، لذلك أعطينا مسرحية «رقصة الخمسين» جائزة لجنة التحكيم».

يشار إلى أن لجنة التحكيم ضمت الفنان قحطان القحطاني رئيسا، وكلا من الفنانين هدى سلطان، وعبدالله السعدواي، وإبراهيم خلفان أعضاء في اللجنة. وقدمت العروض المشاركة في المسابقة في الفترة من 4 حتى 14 ديسمبر/ كانون الأول 2015 على صالة مسرح نادي مدينة عيسى.

وشارك في تقديم العروض 6 أندية وطنية و4 مراكز شبابية تنافست على فئات جائزة خالد بن حمد، وهي نادي مدينة عيسى بمسرحية «وجها لوجه»، ونادي الحالة بمسرحية «زهايمر» ونادي بوري بمسرحية «المبدع»، ومركز الشاخورة بمسرحية «المليونير»، ونادي توبلي بمسرحية «حاويات بلا وطن»، ونادي قلالي بمسرحية «الحان الجليد»، ومركز شباب البحير بمسرحية «شسالفه»، ومركز شباب مدينة عيسى بمسرحية «حقائب»، ومركز شباب صدد بمسرحية «رقصة الخمسين»، ونادي الاتحاد بمسرحية «الباب الآخر».

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً