العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي يؤمن موقعه في نصف نهائي التنشيطية بفوز مستحق على النجمة

الاتفاق يسعى لحسم البطاقة الثانية والصدارة أمام البحرين اليوم

من لقاء الدير والاتحاد أمس
من لقاء الدير والاتحاد أمس

حسم النادي الأهلي تأهله للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى في الدورة التنشيطية لكرة اليد بعد فوزه المستحق على النجمة بنتيجة 30-22، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة باستغلال 15-10، وبذلك سيكون أولا في حال خسارة أو تعادل الاتفاق اليوم أو ثانيا في حال فوز الأخير من دون النظر لمباراة توبلي مع التضامن.

وقدم الأهلي والنجمة مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الأول قدم عرضا مغايرا كليا عن مباراته السابقة أمام الاتفاق إذ كان قادرا على الخروج بفارق أكبر لولا تراخيه في الدقائق العشر الأخيرة، وجاءت أفضليته بسبب التألق الملفت لحارسه عبد الله رضي.

وبالإضافة إلى ذلك استغل الأهلي غالبية الفرص التي سنحت له في المواجهات المباشرة وتعامل معها بدقة عالية من خلال علي يوسف والسيد أحمد فائق ومحمد مدن، فيما تألق علي إبراهيم في الشوط الأول بتصويبات الخط الخلفي.

واعتمد النجمة على تصويبات الخط الخلفي كثيرا مما أضعف قدراته الهجومية ومعدل التسجيل بالرغم من نجاحه في فترات من المباراة في التسجيل من مركز الدائرة بعد الدفع بلاعب إضافي، ولم يكن دفاعه أفضل حالا من الهجوم أيضا.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة السادسة بتصويبات الخط الخلفي عبر عباس عبدالكريم في النجمة ومحمد مدن في الأهلي.

وبفضل تألق عبدالله رضي في الحراسة تمكن الأهلي من التقدم في النتيجة 6-4 مع حلول الدقيقة 10 في الهجوم الخاطف، وبعد توقف دام نحو 7 دقائق من التوقف عرف النجمة طريق الشباك الأهلاوية عبر نديم القطان من مركز الدائرة.

وعمد النجمة إلى الدفع بلاعب إضافي على الدائرة من أجل حل المشكلة الهجومية ونجح في ذلك فعلا غير أنه لم يتمكن من إيقاف الأهلي عن التسجيل باختراق دفاعه من العمق بواسطة علي ابراهيم أو من خلال اختراقات الجناح الأيمن عبر علي يوسف، وتحولت النتيجة لـ 10-7 مع الدقيقة 21.

وصارت النتيجة بذات الفارق 13-10 مع حلول الدقيقة 27 وسط تألق الحارسين نايف الزري وعبدالله رضي، قبل أن ينهي الأهلي الشوط بنتيجة 15-10 في الهجوم الخاطف عبر علي يوسف.

وبفضل التألق اللافت لعبدالله رضي في التعامل مع تصويبات الخط الخلفي النجماوية، نجح الأهلي في إيصال الفارق لـ 8 أهداف 19-11 مع حلول الدقيقة 10 في الهجوم الخاطف عبر علي يوسف ومحمد مدن.

وفي الوقت الذي أضاع الأهلي فرص التسجيل بتصويبات الخط الخلفي غير المركز والأخطاء الهجومية، عرف النجمة طريق المرمى بتصويبات الخط الخلفي عبر حسين البابور، وتحولت النتيجة لـ 25-17 مع الدقيقة 21.

ومن دون أي متغيرات تذكر انتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 30-22، أدارها السيدحسن المحافظة وعلي الشويخ.

فوز الدير على الاتحاد

وفي مباراة هامشية غير مؤثرة على المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي في المجموعة الثانية والتي باتت حكرا على الشباب وباربار، تعرض الاتحاد للخسارة الرابعة في الدورة التنشيطية أمام الدير بنتيجة 37-31، علما بأن مباراة الشباب مع باربار يوم الجمعة المقبل ستكون لتحديد بطل ووصيف هذه المجموعة.

الاتفاق لحسم تأهله يلاقي البحرين

ويلتقي اليوم الاتفاق بالبحرين في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وسيحسم الاتفاق صدارة المجموعة الأولى في حال فوزه بأي نتيجة أما التعادل أو الخسارة سيعيد الأمل لتوبلي الذي سيلاقي التضامن في آخر مبارياته في الدور التمهيدي.

نتائج سابع جولات دوري الناشئين

واختتمت أمس منافسات الجولة السابعة لدوري الناشئين، ففاز توبلي على الاتحاد بنتيجة 29-24، واكتسح الدير النجمة بنتيجة 45-22، وقبل ذلك تفوق باربار على أم الحصم بنتيجة 43-25، وكذلك الشباب على البحرين بنتيجة 48-26، والأهلي على سماهيج بنتيجة 34-23، والتضامن على الاتفاق بنتيجة 29-18.

من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والنجمة - تصوير جعفر حسن

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً