العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

ذاكرة 2015 من «يوتيوب» تحصد 36 مليون مشاهدة في 3 أيام

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

في أقل من ثلاثة أيام، استطاع الفيديو الذي أصدرته شركة «يوتيوب» أن يحصل على ما يزيد عن 36 مليون مشاهدة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الإثنين (21 ديسمبر / كانون الأول 2015).

ونشرت الشركة الفيديو في التاسع من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، للاحتفال بأهم الفيديوات التي حققت نجاحات في عام 2015 على طريقة الشركة الخاصة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم الشركة بنشر فيديوات مشابهة، إذ تعمد إلى نشر الفكرة نفسها في كل عام لتذكير المستخدمين بأبرز الفيديوات الناجحة. وحقق الفيديو في اليوم الأول الذي نُشر فيه نحو 5 ملايين مشاهدة.

وشارك في الفيديو الاحتفالي عشرات الناشطين في الموقع من دول عدة وناطقين بلغات مختلفة، وتضمن أبرز القوالب الدارجة في «يوتيوب» من جهة مواقع التصوير والمونتاج.

وتباينت تعليقات رواد الموقع حول الفيديو، إذ قال أحدهم: «أشعر بخيبة أمل بسبب هذه المراجعة، معظم المشاركين في الفيديو لا أعرفهم، يجب أن تثير حنيني لأبرز الأحداث التي أتذكرها خلال العام، الفيديو عرض أحداثاً بالكاد أتذكرها».

ورد آخر قائلاً: «إن كنت لا تعرفهم فغيرك تابعهم وأحبهم، أنا أعرف جميع المشاركين في الفيديو تقريباً». وأعجب ديمون بالمراجعة: «مشاهدة هذا الفيديو تنسيك كل همومك».

بينما تساءل آخرون عن شخصيات بعينها نالت شهرة كبيرة خلال العام الحالي، وقال ميلكوستا: «مقارنة بالسنوات الماضية، مراجعة العام الحالي ضعيفة قليلاً».

واستغربت متابعة من «عدم ورود أغاني جاز نالت نجاحاً، ضمن هذا المقطع»، ورد عليها إدورد: «الفيديو يتضمن الأغاني التي نالت مشاهدات كثيرة عالمياً»، ورد آخر: «أفضل الأغاني صدرت في كانون الأول بعد التحضير للفيديو».

وجاء في قائمة أكثر 10 فيديوات موسيقية مشاهدة لعام 2015 في الموقع، أغنية أديل «هالو» في المركز التاسع بـ414 مليون مشاهدة وقت صدور القائمة لكن سرعان ما تجاوزت سقف الـ700 مليون خلال أيام قليلة.

وأغنية «ليد أون» لماجور لازير ودي جي سناكي التي حلت في المرتبة الرابعة بـ794 مليون مشاهدة وزادت أكثر من 100 مليون في أقل من أسبوع، أما أغنية «نراك مرة أخرى» لويز خليفة من فيلم «السرعة والغضب 7»، كانت في المركز الأول لهذا العام بمشاهدات تجاوزت البليون و100 مليون مشاهدة وبهذا تدخل قائمة أكثر 10 فيديوات مشاهدة في تاريخ «يوتيوب» على الإطلاق.

وضمن قائمة أكثر من بليون مشاهدة في «يوتيوب»، ما زالت الأغنية الكورية «غانغم ستايل» لساي الأولى التي تجاوزت حاجز البليون، وتتصدر الفيديوات الأكثر مشاهدة على الإطلاق بأكثر من بليوني مشاهدة و470 المليون، وفي المركز الثاني أغنية «بيبي» لجاستين بيبر ببليون و255 مليون مشاهدة، وحجزت تايلور سويفت مركزين ضمن القائمة بأغنية «بلانك سبيس» و «شيك إيت أوف».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً