العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

المعارضة في جيبوتي: مقتل 19 في أعمال عنف والحكومة تقول 9 أصيبوا

قالت جماعة معارضة في جيبوتي إن 19 شخصا على الأقل قتلوا في اشتباكات مع الشرطة بدأت حين كانت مجموعة من الناس تشارك في احتفال ديني بينما قالت الحكومة إن تسعة أشخاص فقط أصيبوا حين اشتبكت الشرطة مع أفراد مسلحين.

ونتيجة لتضارب الروايات فإن من الصعب تحديد السبب وحجم الخسائر في الأرواح الناجمة عن الاشتباكات التي وقعت أمس الإثنين (21 ديسمبر / كانون الأول 2015) في البلد الصغير الواقع في منطقة القرن الافريقي. ولم يتسن على الفور الحصول على تقارير من شهود مستقلين.

وتشهد جيبوتي التي بها ميناء اقليمي هام وقاعدة عسكرية أمريكية وأخرى فرنسية أعمال عنف متفرقة عادة ما يفجرها محتجون مناهضون لحكومة الرئيس اسماعيل عمر جيلي الذي يسيطر حزبه الحاكم على السلطة بقوة.

وقال عبد القادر عبدي ابراهيم المتحدث باسم (التحالف من أجل الخلاص الوطني) المعارض لرويترز إن الشرطة هاجمت جمعا يحتفل بمناسبة دينية قال إنه كان محظورا. وذكر أن الشرطة داهمت بعد ذلك منزلا كان معارضون يجتمعون فيه.

وقال إن 19 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب عشرات في العنف في الدولة التي تقطنها غالبية مسلمة ويقدر عدد سكانها بنحو 876 ألف نسمة.

ونشر موقع الرئاسة الإلكتروني بيانا لوزير الداخلية حسن عمر محمد قال فيه إن "عشرات من الأفراد المسلحين" هاجموا قوات الأمن وإن تسعة أشخاص جرحوا من بينهم ضابط شرطة. ولم يحدد هويات باقي المصابين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً