العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

رئيس "الأعلى للقضاء" يستقبل القاضية الأردنية إحسان بركات

المنامة - المجلس الأعلى للقضاء 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء – رئيس محكمة التمييز المستشار سالم محمد الكواري، في مكتبه في المجلس الأعلى للقضاء، القاضية إحسان بركات من المملكة الأردنية الهاشمية.

وتهدف زيارة القاضية بركات لمملكة البحرين لمناقشة دور المرأة في المنظومة القضائية مع "عضوات" السلطة القضائية ومتدربي قضاة المستقبل، وتقديم ورشة عمل لمتدربي مشروع قضاة المستقبل حول أخلاقيات مهنة القضاء، وذلك ضمن باقة من الورش التدريبية لتدريب قضاة المستقبل التي تهدف إلى كسب الخبرة والمهارة في مواجهة العمل القضائي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وطرائق تطوير التفتيش القضائي حسب أعلى المعايير المتبعة في تقييم أداء السادة القضاة.

وقد رحب المستشار سالم الكواري بهذين الزيارة والتعاون المثمر بين البلدين، وأكد أنهما يتوافقان مع التوجهات الاستراتيجية للتدريب القضائي في إطار الجهود الحثيثة لتطوير الجهاز القضائي في مملكة البحرين.

الجدير بالذكر، أن القاضية إحسان بركات تشغل حاليا منصب مفتش قضاء، بعد أن شغلت منصب رئيس لجنة الطعون في محكمة الاستئناف في عمّان ما بين الأعوام 2012 و2014م، وتعتبر أول نائب عام من الإناث في الأردن لعامي 2010 – 2011، وهذا المنصب نادرا ما تعتليه المرأة إقليميا وعالميا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً