العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

وزير "العمل" مع وزير خارجية بنغلاديش يبحث تعزيز التعاون العمالي

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، في مكتبه بالوزارة اليوم الثلثاء (22 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية الصديقة أبو الحسن محمود علي والوفد المرافق له، وبحضور سفير بنغلاديش بمملكة البحرين مؤمن رحمان، وبحث معه سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين وخاصة ما يتعلق منها بالمجال العمالي.

وخلال اللقاء أطلع حميدان وزير الخارجية البنغلادشي على جهود مملكة البحرين في حماية القوى العاملة في القطاع الخاص من خلال الرقابة والإشراف على تطبيق تشريعات وقوانين العمل. كما استمع الوفد الزائر إلى شرح حول أبرز المبادرات التي اتخذتها المملكة في مجال تطوير التشريعات الوطنية في مجالات العمل والحماية الاجتماعية بما يتوافق مع معايير العمل الدولية، فضلاً عن جهود تطوير وتحسين بيئة العمل وسلامتها، وتنمية الشراكة بين أطراف الانتاج الثلاثة وتحقيق مصالحهم على حد سواء، كما تم استعرض أوضاع عمالة بنغلاديش في المملكة ودورها وما تقوم بهإلى جانب غيرها من العمالة الوافدة، ومساهمتها في نهضة وتطور مملكة البحرين.

من جانبه أشاد أبو الحسن محمود علي بإنجازات مملكة البحرين في المجال العمالي، بما في ذلك تطبيق واستحداث منظومة القوانين الوطنية ذات الصلة بسوق العمل والتي ترعى حقوق العمال وتوفر الحماية اللازمة لهم، مشيراً إلى أن سوق وبيئة العمل في المملكة تشهد تطوراً ملحوظاً، مبدياً رغبة حكومة بنغلادش وسعي بلاده المستمر لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وبهذه المناسبة وجه وزير خارجية جمهورية بنغلادش الشعبية دعوة لوزير العمل والتنمية الاجتماعية لزيارة بنغلاديش الصديقة، وذلك في إطار تعزيز التعاون العمالي بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة الوافدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً